انتقادات حادة في فرنسا لبطء حملة التلقيح ضد كورونا

انتقادات حادة في فرنسا لبطء حملة التلقيح ضد كورونا







قالت رئيسة الهيئة العليا للصحة في فرنسا دومينيك لوجولوديك اليوم الاثنين إن بلادها تتوقع تسلم الإمدادات الأولى من لقاح شركة مودرنا للوقاية من فيروس كورونا هذا الأسبوع، وجاءت تصريحاتها في وقت تتعرض فيه الحكومة لانتقادات حادة بسبب بطء طرح اللقاحات. وبدأت فرنسا، التي توجد بها حركة قوية مناوئة للتطعيمات، حملتها للتحصين في نهاية ديسمبر (كانون…




ممرض في قاعة تلقيح ضد كورونا بأحد المستشفيات الفرنسية (أرشيف)


قالت رئيسة الهيئة العليا للصحة في فرنسا دومينيك لوجولوديك اليوم الاثنين إن بلادها تتوقع تسلم الإمدادات الأولى من لقاح شركة مودرنا للوقاية من فيروس كورونا هذا الأسبوع، وجاءت تصريحاتها في وقت تتعرض فيه الحكومة لانتقادات حادة بسبب بطء طرح اللقاحات.

وبدأت فرنسا، التي توجد بها حركة قوية مناوئة للتطعيمات، حملتها للتحصين في نهاية ديسمبر (كانون الأول) مثل دول أوروبية أخرى كثيرة.

لكنها حصنت المئات فقط بينما حصنت ألمانيا عشرات الآلاف، وبريطانيا أكثر من مليون، قبل أن تطرح اليوم الإثنين لقاح أكسفورد أسترازينيكا.

وقالت لو جولوديك لقناة بي.إف.إم التلفزيونية: “أعتقد أن لقاح مودرنا يجب أن يصل هذا الأسبوع” مضيفة أن فرنسا تسعى لمزيد من المعلومات عن لقاح أسترا زينيكا.

وأجازت الولايات المتحدة لقاح مودرنا في 19 ديسمبر (كانون الأول)، وكندا في 23 ديسمبر (كانون الأول) ومن المتوقع أن تجيزه الهيئة المختصة في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.

وقال عالم الأوبئة والمستشار العلمي للحكومة الفرنسية آرنو فونتانيه لراديو فرانس إنفو، إن على باريس الإسراع بطرح اللقاحات، وأن وتيرة انتشار الفيروس في البلاد أكبر من أن تسمح للحكومة بتخفيف القيود.

وسجلت فرنسا 65 ألف وفاة بكورونا، وهو سابع أكبر عدد ضحايا للفيروس في العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً