مصر تحمي السائحين من كورونا بـ “ممرات آمنة”

مصر تحمي السائحين من كورونا بـ “ممرات آمنة”







تعتزم مصر جذب السياح الألمان إلى مناطق العطلات المطلة على البحر الأحمر بحلول الصيف المقبل على أبعد تقدير بمفهوم خاص للوقاية من كورونا. وقال السفير المصري في برلين، خالد جلال عبد الحميد: “نريد توفير ممرات آمنة تضمن سلامة كاملة للسائحين”.وأوضح أن الخطة ستشمل مجموعة كاملة من التدابير، بداية من الحد من عدد الركاب في الطائرة…




استقبال سائحين أجانب في احد المطارات المصرية (أرشيف)


تعتزم مصر جذب السياح الألمان إلى مناطق العطلات المطلة على البحر الأحمر بحلول الصيف المقبل على أبعد تقدير بمفهوم خاص للوقاية من كورونا.

وقال السفير المصري في برلين، خالد جلال عبد الحميد: “نريد توفير ممرات آمنة تضمن سلامة كاملة للسائحين”.

وأوضح أن الخطة ستشمل مجموعة كاملة من التدابير، بداية من الحد من عدد الركاب في الطائرة وصولاً إلى اختبارات إلزامية عند الدخول والخروج من البلاد.

الغردقة وشرم الشيخ
وأعلن السفير تطبيق هذه الخطة في المنتجعين المفضلين أيضاً لدى السائحين الألمان، الغردقة وشرم الشيخ، وقال: “نأمل ذلك في الصيف، ولكن ربما أيضاً في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار)”.
وبعد الجزء الآسيوي لتركيا، تعد مصر ثاني أكثر مناطق العطلات المفضلة للسائحين الألمان خارج أوروبا.

ومنذ مارس (آذار) الماضي، تحذر ألمانيا من السفر إلى مصر، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في شمال إفريقيا، بسبب جائحة كورونا.

ويعد الألمان أهم مجموعة من السائحين الوافدين من الاتحاد الأوروبي على مر. وبحسب السفير عبد الحميد، قدم إلى مصر العام الماضي نحو مليوني سائح ألماني، موضحاً أن السياحة تمثل 12% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.
ومنذ بداية الجائحة، أبلغت مصر منظمة الصحة العالمية حتى الآن بـ 139471 إصابة بكورونا و7687 وفاة. وهي أعداد أقل بكثير مما سجلته ألمانيا، رغم أن مصر أكثر سكاناً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً