غريفيث يسعى لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الحكومة والحوثيين في اليمن

غريفيث يسعى لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الحكومة والحوثيين في اليمن







ينوي المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث تنظيم سلسلة من الاجتماعات المباشرة بين الشرعية اليمنية والحوثيين،بعد زيارة مرتقبة للمبعوث إلى العاصمة المؤقتة عدن قريباً. وحسب مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط” في عددها الصادر اليوم الإثنين، فإن غريفيث يعتقد أن الأجواء الإيجابية المصاحبة لتشكيل حكومة الكفاءات السياسية المنبثقة عن تنفيذ اتفاق الرياض، وعودتها إلى عدن تمثل نقطة مهمة من شأنها المساعدة لبداية …




المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث (أرشيف)


ينوي المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث تنظيم سلسلة من الاجتماعات المباشرة بين الشرعية اليمنية والحوثيين،بعد زيارة مرتقبة للمبعوث إلى العاصمة المؤقتة عدن قريباً.

وحسب مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط” في عددها الصادر اليوم الإثنين، فإن غريفيث يعتقد أن الأجواء الإيجابية المصاحبة لتشكيل حكومة الكفاءات السياسية المنبثقة عن تنفيذ اتفاق الرياض، وعودتها إلى عدن تمثل نقطة مهمة من شأنها المساعدة لبداية المشاورات السياسية الشاملة لمسودة الإعلان المشترك.

وأشارت المصادر إلى أن المبعوث الأممي يعتقد أن المشاورات غير المباشرة حول مسودة الإعلان المشترك، كانت ناجحة. وأضافت “انتظرنا شهوراً لتنفيذ اتفاق الرياض. عودة الحكومة وتنفيذ الإجراءات الأمنية والعسكرية كلاهما جيد جداً للمبعوث الأممي. كان محبطاً بسبب أمور خارج سيطرته، حيث لم يكن مسؤولاً عن هذا الملف، في الوقت نفسه، لم يكن بالإمكان التقدم في المشاورات الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة دون تقدم في ملف الشرعية والانتقالي، ولذلك هذا أمر رائع”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً