أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، تعاني بعض الزوجات من سلوك الزوج العدواني وتصرفاته العدوانية، وينشأ لديهن صراع كبير حول كيفية التعامل معه، فما هي أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني التي تفيد في تحسين سلوكه مع زوجته؟. أسس التعامل الصحيح أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني أخطاء يجب تجنبها مع الزوج العدواني أسس التعامل الصحيح…

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، تعاني بعض الزوجات من سلوك الزوج العدواني وتصرفاته العدوانية، وينشأ لديهن صراع كبير حول كيفية التعامل معه، فما هي أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني التي تفيد في تحسين سلوكه مع زوجته؟.

أسس التعامل الصحيح

  • أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني
  • أخطاء يجب تجنبها مع الزوج العدواني

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي تقدم نصائح هامة للزوجة حول أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، وهذه النصائح هي

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني لتجنب عدوانيته

عدم رد عدوانية الزوج بعدوانية

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، تقول شيحة أنه يجب على الزوجة أن لا تقابل عدوانية الزوج بعدوانية، وأن تكون حكيمة في ردود أفعالها حيال عدوانيته، مشيرة إلى أن إلتزام الصمت هو أفضل طريقة لإمتصاص غضب وعدوانية الزوج والعمل على تهدئته في البداية.

ترك الزوج حتى يهدأ ثم الحديث معه

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني،تقول شيحة أنه يجب على الزوجة أن تستأذن الزوج العدواني في فتح باب المناقشة معه لمعرفة الأسباب التي تجعله يتصرف بعدوانية معها، وتحاول أن تعرف منه ما يثير عصبيته وغضبه بالدرجة التي تسبب عدوانيته حتى تتجنبها بعد ذلك.

الإتفاق على كلمة سر بينهما

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، تقترح شيحة أنه يمكن للزوجة أن تتفق على كلمة سر بينها وبين زوجها حتى تنتبه إذا قامت بسلوك ما أثار عصبيته، حيث ينطق بها الزوج إذا لتفهم الزوج أن هناك سلوك ما يترجمه الزوج العدواني بطريقة ما مسببا عدوانيته، لتتوقف عن ذلك السلوك وقتها، وذلك تفاديا لوصول الزوج إلى العدوانية التي تؤذي الزوجة وتهدد إستقرار العلاقة بينهما.

محاولة تغيير مزاج الزوج بالحس الفكاهي

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، ترى شيحة أنه يمكن للزوجة أن تجرب رد عدوانية الزوج بطريقة مرحة فيها حس فكاهي لتُغير مسار عدوانيته، ولصرف إنتباهه إلى إحساس آخر هو المرح والضحك، ثم تقييم نتيجة ما فعلت لمعرفة ما إذا كان مجديا معه أم لا.

إحترام الزوج العدواني مع عدم تقبل الإهانة

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، تؤكد شيحة أن عدوانية الزوج مع زوجته لا تُبيح للزوجة عدم إحترامه أو التقليل من شأنه، إنما يجب على الزوجة إحترام زوجها ومحاولة تقويمه، وإحترام ذاتها وعدم تقبل الإهانة كالضرب والعدوان اللفظي في نفس الوقت، وذلك من خلال إخبار الزوج في هدوء بتأثيرات ذلك عليها، وإخباره بأنها تريد مساعدته وتقدر حجم الضغوط الواقعة عليه، وأن إهانته لها تفسد العلاقة بينهما.

اللجوء إلى مستشار علاقات زوجية وأسرية

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني، توصي شيحة كل زوجة فشلت في التعامل مع الزوج العدواني باللجوء إلى مستشار علاقات زوجية وأسرية لحل المشكلة ووضع آلية ناجحة لها للتعامل معه، والتخفيف من عدوانيته حتى لا تؤدي عدوانية الزوج إلى إنهيار الحياة الزوجية والأسرة كلها.

أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني لتجنب عدوانيته

أخطاء يجب تجنبها مع الزوج العدواني

تقول شيحة أن هناك أخطاء قد تقع فيها الزوجة مع الزوجة العدواني ويجب تجنبها حتى لا تزيد عدوانيته، وهذه الأخطاء هي

  1. التقليل من شأن الزوج العدواني.
  2. إستخدام العلاقة الحميمة للضغط على الزوج العدواني.
  3. مقابلة عدوانية الزوج بعدوانية.
  4. إثارة الزوج العدواني بما يبغضه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً