مكسيكو سيتي تحتفل بمرور 500 عام على تأسيسها

مكسيكو سيتي تحتفل بمرور 500 عام على تأسيسها







يقول الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن 2021 سيكون “عام الاستقلال والعظمة ” للمكسيك، ولنيتوقف الاحتفال بمرور 500 عام على تأسيس مكسيكو سيتي فحسب ولكن أيضاً بمرور 200 عام على استقلال المكسيك عن إسبانيا. في مكسيكو سيتي يمكن زيارة الممرات المائية في سوتشيميلكو التي كان يستخدمها سكان الأزتك لجمع ونقل الحصاد، ويمكن رؤية قوارب الغندول المكسيكية بالألوان الزاهية راسية وفي انتظار إدارتها…




alt


يقول الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إن 2021 سيكون “عام الاستقلال والعظمة ” للمكسيك، ولنيتوقف الاحتفال بمرور 500 عام على تأسيس مكسيكو سيتي فحسب ولكن أيضاً بمرور 200 عام على استقلال المكسيك عن إسبانيا.

في مكسيكو سيتي يمكن زيارة الممرات المائية في سوتشيميلكو التي كان يستخدمها سكان الأزتك لجمع ونقل الحصاد، ويمكن رؤية قوارب الغندول المكسيكية بالألوان الزاهية راسية وفي انتظار إدارتها باستخدام العصي التي تصل إلى قاع القنوات.

ويمكن للركاب الشراء من الباعة الجائلين العائمين أيضا، الذين يبيعون المشروبات، والتامال، والذرة المسلوقة، أو دفع مبلغ قليل حتى تعزف لهم إحدى فرق المارياتشي.

وفي شمال شرق سوتشيميلكو توجد تيوتيهواكان، المدينة التي هجرت لأكثر من قرن قبل أن يصل إليها شعب الأزتيك منذ 700 عام.

ورغم جهل الكثير عن البناة الأوائل، فقد حلت بعض الألغاز منذ 6 أعوام، عند اكتشاف 75 ألف قطعة أثرية.

وبعد صعود نحو 250 درجة إلى أعلى هرم الشمس يمكن الاستمتاع بالغداء تحت مستوى سطح الأرض في “لاغروتا” المطعم داخل كهف يستخدم تقنيات الطهي ما قبل الاستعمار الإسباني ومكونات محلية لإعداد أطباق شهية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً