بايدن يتجاهل أردوغان ويرد على تهنئة بطريرك الأرثوذكس في إسطنبول

بايدن يتجاهل أردوغان ويرد على تهنئة بطريرك الأرثوذكس في إسطنبول







وجه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسالة إلى البطريرك المسكوني الأرثوذكسي في إسطنبول بارثلماوس، شكره فيها على رسالته التي هنأه فيها على فوزه في الانتخابات الرئاسية، متجاهلاً الرد على تهنئة مماثلة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. ونقل موقع “أحوال تركية” عن “أرثوذكس تايمز” أن بايدن اعتذر في رسالة مكتوبة باليد، للزعيم الروحي للمسيحيين الأرثوذكس …




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن وبطريرك الأرثودوكس في اسطنبول بارثلماوس (أرشيف)


وجه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسالة إلى البطريرك المسكوني الأرثوذكسي في إسطنبول بارثلماوس، شكره فيها على رسالته التي هنأه فيها على فوزه في الانتخابات الرئاسية، متجاهلاً الرد على تهنئة مماثلة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقل موقع “أحوال تركية” عن “أرثوذكس تايمز” أن بايدن اعتذر في رسالة مكتوبة باليد، للزعيم الروحي للمسيحيين الأرثوذكس بارثلماوس، لأنه لم يتصل به هاتفياً.

وبعد فوز بايدن في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أرسل البطريرك الأرثوذكسي رسالة تهنئة إلى بايدن، وأعرب له فيها عن “فخر وفرحة” البطريركية المسكونية وجميع فصولها حول العالم لانتخابه.

ولكن الرئيس الأمريكي لم يرد إلى اليوم على تهنئة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفق الموقع، ولكنه رد على رسالة تهنئة من رئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس.

وعُرف بايدن بمواقف قوية ضد سياسة تركيا الخارجية في الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط​​، وصلت إلى حد وصفه أردوغان بـ “مستبد” أثناء الانتخابات التمهيدية الرئاسية في 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً