طرح لقاح أسترازينيكا أكسفورد في 700 موقع تطعيم في بريطانيا

طرح لقاح أسترازينيكا أكسفورد في 700 موقع تطعيم في بريطانيا







قال كبار مسؤولي الصحة في بريطانيا إن لقاح أسترازينيكا أكسفورد، سيُطرح في عدد محدود من المستشفيات في البلاد في نفس الوقت اليوم الاثنين. وستحصل 6 مستشفيات 2 في لندن، و1 في جنوب إنجلترا، وآخر في شمال إنجلترا، و1 في ميدلاندز وسادس في أكسفورد، حيث طور اللقاح، عليه بشكل مشترك.وقالت هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا إن اللقاح، الذي وافقت …




ممرضة تُطعم البريطانية مارغريت كينان بأول جرعة من اللقاح ضد كورونا (أرشيف)


قال كبار مسؤولي الصحة في بريطانيا إن لقاح أسترازينيكا أكسفورد، سيُطرح في عدد محدود من المستشفيات في البلاد في نفس الوقت اليوم الاثنين.

وستحصل 6 مستشفيات 2 في لندن، و1 في جنوب إنجلترا، وآخر في شمال إنجلترا، و1 في ميدلاندز وسادس في أكسفورد، حيث طور اللقاح، عليه بشكل مشترك.

وقالت هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا إن اللقاح، الذي وافقت عليه الهيئة التنظيمية البريطانية، ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، للاستخدام الطارئ يوم الأربعاء الماضي، سيقدم في نهاية المطاف في أكثر من 700 موقع تطعيم.

وأضافت الهيئة الصحية أن موظفي هيئة الصحة الوطنية الحاليين والسابقين تقدموا بطلبات لتنفيذ التطعيم، وأكمل عشرات الآلاف بالفعل تدريبهم عبر الإنترنت، وسيمنح الأطباء الذين يعملون خارج المستشفيات 10 جنيهات إسترلينية إضافية (13 دولاراً) عن كل مقيم في دار رعاية يُطعم بحلول نهاية الشهر.

وحصل لقاح فايزربيونتيك على الموافقة للاستخدام في حالات الطوارئ في 2 ديسمبر (كانون الأول)، وكانت الجدة مارغريت كينان أول من يطعم به في 8 ديسمبر (كانون الأول).

ووُزع ما مجموعه 750 الف جرعة من اللقاح على بريطانيين مسنين وضعفاء بحلول الأسبوع الأخير من 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً