جونسون يبرز “الحريات” التي استعادتها بريطانيا

جونسون يبرز “الحريات” التي استعادتها بريطانيا







أبرز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) أعاد للمملكة المتحدة “حريات” لم تتمتع بها “منذ 50 عاماً”. وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد، رحب جونسون بـ”الحريات” التي، على حد قوله، استعادتها بلده بفضل خروجها الفعلي من الاتحاد الأوروبي وبعد الاتفاق التجاري المبرم مع بروكسل، والذي سيحدد من الآن…




بوريس جونسون (أرشيف)


أبرز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) أعاد للمملكة المتحدة “حريات” لم تتمتع بها “منذ 50 عاماً”.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد، رحب جونسون بـ”الحريات” التي، على حد قوله، استعادتها بلده بفضل خروجها الفعلي من الاتحاد الأوروبي وبعد الاتفاق التجاري المبرم مع بروكسل، والذي سيحدد من الآن فصاعدا العلاقة بين المملكة المتحدة وجيرانها بالقارة العجوز.

وقال جونسون حول 2020 “لدينا الآن حريات لم نتمتع بها منذ 50 عاماً، وهناك العديد من الأسباب التي يجب أن تجعلنا إيجابيين بشأن هذا العام الذي كان من ناحية أخرى، رهيباً” بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن بين الأسباب المشجعة وراء هذا الانفصال، أبرز جونسون أن “هناك مبالغ كبيرة من المال” ستعود إلى المملكة المتحدة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أيضاً أنه “بات لدينا سيطرة على حدودنا”.

كما أقر رئيس الوزراء البريطاني بأن هذا البلد يواجه حالياً أوقاتاً عصيبة نتيجة الجائحة وحث المواطنين على التركيز على الجوانب الإيجابية، مثل صناعة لقاح ضد كوفيد-19 الذي طورته جامعة أكسفورد البريطانية وشركة الأدوية “AstraZeneca” وسيبدأ استخدامه اعتباراً من يوم الاثنين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً