العراق: بدء عمليات تفتيش لنزع السلاح غير المرخص في بغداد

العراق: بدء عمليات تفتيش لنزع السلاح غير المرخص في بغداد







جددت السلطات العراقية اليوم الأحد عزمها التصدي للسلاح المتفلت في بغداد. وأعلنت وكالة الاستخبارات في بيان لقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أنها شرعت بعملية أمنية لنزع السلاح غير المرخص في العاصمة العراقية، منفذة عمليات تفتيش ميداني للمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي.كما أوضحت مفارزها المتمثلة باستخبارات الفوج الثالث اللواء الخامس والسادس التابعان لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية بدأت…




الشرطة العراقية (أرشيف)


جددت السلطات العراقية اليوم الأحد عزمها التصدي للسلاح المتفلت في بغداد.

وأعلنت وكالة الاستخبارات في بيان لقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أنها شرعت بعملية أمنية لنزع السلاح غير المرخص في العاصمة العراقية، منفذة عمليات تفتيش ميداني للمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي.

كما أوضحت مفارزها المتمثلة باستخبارات الفوج الثالث اللواء الخامس والسادس التابعان لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية بدأت عمليات التفتيش ضمن منطقتي الحمدانية والأساتذة في محافظة بغداد، وقد نتج عنها ضبط (٨) بنادق نوع كلاشنكوف و بندقية RBK و(٥)رمانات هجومية و(٥) مخازن عتاد و (٧٦) اطلاقة عتاد بندقية مختلف ومسدس وتجهيزات عسكرية مختلفة .

ويشار إلى أن الحكومة أكدت خلال الأيام الماضية عزمها المضي قدما في حصر السلاح المتفلت وحماية البعثات الأجنبية، لا سيما بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف الشهر الماضي محيط السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً