أهم الطرق لاستثمار الحواس في تحسين الحياة اليومية

أهم الطرق لاستثمار الحواس في تحسين الحياة اليومية







كشفت الباحثة لويز أتكينسون من جامعة أوكسفورد في كتابها الجديد “حيل الحواس”، عن أفضل الطرق التي يمكن أن يتبعها المرء لاستثمار الحواس في تحسين حياته اليومية. فيما يلي أهم هذه الطرق التي وردت في صحيفة ديلي ميل البريطانية: في البيت- اجلس حول طاولة دائرية إذا كنت تريد تجنب الخلافات العائلية. تشير الدراسات إلى أن المقاعد الدائرية تحفز الحاجة إلى …




تعبيرية


كشفت الباحثة لويز أتكينسون من جامعة أوكسفورد في كتابها الجديد “حيل الحواس”، عن أفضل الطرق التي يمكن أن يتبعها المرء لاستثمار الحواس في تحسين حياته اليومية.

فيما يلي أهم هذه الطرق التي وردت في صحيفة ديلي ميل البريطانية:

في البيت

– اجلس حول طاولة دائرية إذا كنت تريد تجنب الخلافات العائلية. تشير الدراسات إلى أن المقاعد الدائرية تحفز الحاجة إلى الانتماء للعائلة.

– اضبط منظم الحرارة على 17-23 درجة مئوية. يتطابق هذا مع الظروف الخارجية في المناطق المعتدلة، نشعر براحة أكبر عندما تحاكي بيئاتنا المنزلية البيئة الطبيعية الخارجية.

– استخدم ألوان مختلفة في الجدران. قد تكون الجدران البيضاء النظيفة أنيقة ولكن القليل من الألوان قد يعزز سعادتك وإنتاجيتك. تظهر الدراسات أن الأشخاص يرتكبون أخطاء لغوية أكثر في غرفة بيضاء مقارنة بغرفة حمراء أو زرقاء. ويميل الأشخاص في غرفة ذات جدران ملونة إلى أن يكونوا في مزاج أفضل من أولئك الذين يعملون في غرفة عادية عديمة اللون.

– قم برش غرفتك بالعطر وستشعر بأنها أكثر إشراقًا وأكثر نقاءً.

مكان العمل

– ضع مكتبك المنزلي بجوار نافذة إذا كنت ترغب في زيادة الإنتاجية. يميل موظفو المكاتب القريبون من الطبيعة إلى الأداء بشكل أفضل. وذلك لأن التعرض للطبيعة يساعد في تقليل مستويات التوتر بالإضافة إلى تعزيز قدرات حل المشكلات الإبداعية.

– قم بتثبيت صور الطبيعة على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يساعد ذلك في زيادة انتباهك، طالما أنك تستغرق وقتًا للنظر إليها بشكل صحيح. كلما كبرت شاشتك، زاد انغماسك في تجربة المشاهدة، وكلما كان تأثير التخلص من التوتر أقوى.

– رش الهواء بالروائح الحمضية والنعناع للحصول على رائحة الطبيعة والإحساس بها. لقد ثبت أن هذه الروائح تحسن الحالة المزاجية والأداء.

– ضع غطاءًا محكمًا على الكرسي أو ضع شيئًا طبيعيًا على مكتبك (حجر أو كوز من الصنوبر أو الكستناء أو قطعة من لحاء الشجر). هذا يستحضر الطبيعة من خلال توفير تباين طبيعي للأسطح المصطنعة التي تملأ عادة بيئة المكتب.

غرفة النوم

– استحضِر مشهدًا مريحًا مثل الشلال. ذلك سيجعلك تنام أسرع بحوالي 20 دقيقة. ذلك لأن الحفاظ على الصور الذهنية اللطيفة يتطلب ما يكفي من الإدراك لمنعك من اجترار الأفكار السلبية أو المقلقة.

– ضع زجاجة ماء ساخن عند قدميك بدلاً من احتضانها بالقرب من صدرك إذا كنت تريد النوم بشكل أسرع. اليدان والقدمان والرأس هي مواقع الجلد حيث يكون “التنظيم الحراري” (زيادة تدفق الدم) أكثر فاعلية، لذلك تحصل على تأثير استرخاء أقوى إذا تم تدفئة قدميك أولاً.

– الاستحمام بماء ساخن قبل النوم بساعة أو ساعتين، حتى ولو لعشر دقائق، يساعد على النوم بهدوء وراحة. يساعد الماء الساخن على إعادة توجيه الدورة الدموية إلى اليدين والقدمين، مما يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية. تأخذ الساعة الداخلية للجسم هذا إشارة على أنه حان وقت النوم.

-كما يساعد الحمام الساخن في خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب، وفقًا لبحث من جامعة لوبورو. إضافة إلى أنه يساعد في حرق السعرات الحرارية، حيث تبين أن الاستحمام لمدة ساعة واحدة بدرجة حرارة 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) على الأقل، يحرق نفس العدد من السعرات الحرارية التي يحرقها المشي بقوة لمدة نصف ساعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً