الضفة الغربية تمد القيود في انتظار المصل ضد كورونا

الضفة الغربية تمد القيود في انتظار المصل ضد كورونا







مدت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت، القيود في الضفة الغربية المحتلة مع فرض قيود على الحركة أسبوعين للحد من الموجة الثالثة، في انتظار وصول أول جرعات لمصل ضد فيروس كورونا المستجد الشهر الجاري. وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه “يمنع السير بين جميع المحافظات ومنها محافظة القدس اعتباراً من مساء غد الأحد لمدة أسبوعين”.وستعمل المنظومة التعليمية…




كورونا في فلسطين (أرشيف)


مدت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت، القيود في الضفة الغربية المحتلة مع فرض قيود على الحركة أسبوعين للحد من الموجة الثالثة، في انتظار وصول أول جرعات لمصل ضد فيروس كورونا المستجد الشهر الجاري.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه “يمنع السير بين جميع المحافظات ومنها محافظة القدس اعتباراً من مساء غد الأحد لمدة أسبوعين”.

وستعمل المنظومة التعليمية بشكل جزئي مع إغلاق الجامعات، بينما سيعمل القطاعين العام والخاص بنسبة 30% و50% من الموظفين.

وتنتظر السلطة الوطنية الفلسطينية وصول الأمصال في أقل من أسبوعين عبر منظمة الصحة العالمية، لكنها لم تحدد عدد الجرعات التي ستستقبلها.

ويتوقع أن توفر منظمة الصحة العالمية 20% من الأمصال الضرورية لفلسطين عبر برنامج “كوفاكس، المخصص للتوريد المجاني لدول نامية بهدف تطعيم خمس سكان العالم في عام 2021.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل ألف و64 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ووفاة 25 شخصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً