مطار دبي الدولي يخدم مع أكثر من نصف مليون مسافر خلال الأسبوع الأول من العام الجديد

مطار دبي الدولي يخدم مع أكثر من نصف مليون مسافر خلال الأسبوع الأول من العام الجديد







يتوقع مطار دبي الدولي استقبال وتوديع أكثر من نصف مليون مسافر خلال الأسبوع الأول من العام الجديد 2021، ومن المرتقب زيادة عدد الركاب المتوقع مرورهم عبر المطار خلال الأيام القليلة المقبلة. وقد ذكر عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي أنه من المتوقع أن يستخدم ما يقدر بنحو 545 ألف مسافر مطار دبي الدولي جزء كبير منهم في يومي 2 …

ff-og-image-inserted

يتوقع مطار دبي الدولي استقبال وتوديع أكثر من نصف مليون مسافر خلال الأسبوع الأول من العام الجديد 2021، ومن المرتقب زيادة عدد الركاب المتوقع مرورهم عبر المطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقد ذكر عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي أنه من المتوقع أن يستخدم ما يقدر بنحو 545 ألف مسافر مطار دبي الدولي جزء كبير منهم في يومي 2 و3 يناير المقبل اللذين سيكونان أكثر أيام الأسبوع ازدحاما مع أكثر من 78000 مسافر مغادر.

وأضاف أن متطلبات السفر تغيرت على مستوى العالم خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة بسبب جائحة”كوفيد 19″، وتابع: “تحث مطارات دبي بشدة جميع المسافرين على اتباع الإرشادات والتحقق دائما من شركة الطيران الخاصة بالمسافرين للحصول على معلومات حول متطلبات السفر الخاصة برحلاتهم”.

كما طالب المسافرين بالتأكد من المبنى الذي ستقلع منه أو تصل إليه الرحلة قبل القدوم إلى المطار، ونصح بالاطلاع الكامل على متطلبات السفر للبلد المقصود بما في ذلك تقرير اختبار” بي سي آر” السلبي قبل بدء الرحلة والتأكد ارتداء الأقنعة الواقية للوجه مع المحافظة على التباعد الجسدي في المطار في جميع الأوقات.

وأشار إلى أن الإرشادات الخاصة بالمسافرين تتضمن أيضا الامتناع عن السفر وطلب المشورة الطبية إذا كانوا يعانون من أي أعراض لـ” كوفيد 19″، والتأكد من صلاحية وثائق السفر “جواز السفر والتأشيرة” قبل التوجه إلى المطار.

وأفاد الشامسي أن مطارات دبي تعمل بشكل وثيق مع شركائها بما في ذلك أكثر من 50 شركة طيران دولية وحوالي 90 من أصحاب الامتياز في مجال الأغذية والمشروبات وسلطات الرقابة والصحة لضمان رفاهية وراحة العملاء.

ونوه إلى أن مطارات دبي نفذت سلسلة من الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة العملاء والموظفين وتشمل هذه التدابير وجود محطات معقم اليدين حول المطار وزجاج شبكي وقائي عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات والفحص الحراري عن بعد وعلامات التباعد الاجتماعي وزيادة مستويات التنظيف والتعقيم وفقا للمعايير الدولية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً