اللحوم العضوية مضرة بالبيئة

اللحوم العضوية مضرة بالبيئة







خلصت دراسة حديثة إلى أن اللحوم العضوية تنتج نفس الكمية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تنتجها اللحوم العادية. وقام باحثون من ألمانيا بحساب الانبعاثات الناتجة أثناء تصنيع اللحوم العادية والعضوية، وكذلك المواد الغذائية النباتية، وخلصوا إلى أن لحوم البقر العضوية والعادية تضر بالبيئة بنفس الطريقة، بينما ينتج عن الدجاج العضوي في الواقع المزيد من …




تعبيرية


خلصت دراسة حديثة إلى أن اللحوم العضوية تنتج نفس الكمية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تنتجها اللحوم العادية.

وقام باحثون من ألمانيا بحساب الانبعاثات الناتجة أثناء تصنيع اللحوم العادية والعضوية، وكذلك المواد الغذائية النباتية، وخلصوا إلى أن لحوم البقر العضوية والعادية تضر بالبيئة بنفس الطريقة، بينما ينتج عن الدجاج العضوي في الواقع المزيد من انبعاثات الدفيئة بشكل عام.

وبناءً على النتائج التي توصلوا إليها، يقترح الفريق أن ضرائب اللحوم ضرورية لسد الفجوة بين أسعار السوق الحالية والتكاليف الحقيقية للغذاء، وقال الفريق إن مثل هذه الضرائب ستدعو إلى زيادة بنسبة 40% في تكلفة لحوم الأبقار العادية، ولكن زيادة بنسبة 25% فقط للحوم الأبقار العضوية، والتي تعد بالفعل أكثر تكلفة.

وفي دراستهم، عمل الباحث السياسي والتكنولوجي ماكسيميليان بايبر من جامعة ميونيخ التقنية وزملاؤه على حساب تكاليف المناخ الخارجية – خاصة فيما يتعلق بانبعاثات الدفيئة – للمواد الغذائية المختلفة.

وصنف الفريق المنتجات التي قاموا بتحليلها في واحدة من ثلاث فئات: وشمل ذلك إنتاج اللحوم التقليدية وإنتاج اللحوم العضوية وإنتاج الأغذية النباتية، ثم أخذوا في الاعتبار الانبعاثات الناتجة خلال مراحل كل عملية إنتاج، بما في ذلك تلك التي يتم إطلاقها أثناء النمو ومعالجة الأعلاف والأسمدة.

ووجد الفريق أنه على الرغم من أن اللحوم العضوية شهدت انخفاضًا في الانبعاثات في بعض المناطق، مثل عدم استخدام الأسمدة لزراعة العلف الحيواني الضروري، فقد تم تعويض هذه الوفورات عادةً عن طريق زيادة انبعاثات الميثان من الحيوانات نفسها.

ووجد الفريق، على وجه الخصوص، أن لحوم البقر العضوية والعادية تؤدي إلى نفس المستوى الصافي من الانبعاثات، بينما ينتج الدجاج المزروع عضويًا في الواقع انبعاثات أكثر مما يحدث عندما يتم تربية اللحوم بشكل تقليدي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً