الجيش الإسرائيلي يتأهب استعداداً لأي هجوم إيراني

الجيش الإسرائيلي يتأهب استعداداً لأي هجوم إيراني







قالت مصادر إسرائيلية اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي دخل في حالة التأهب يتأهب استعداداً لأي تصعيد إيراني محتمل، وتشير التقديرات إلى أن طهران ستحاول توجيه ضربة لإسرائيل من إحدى دول “الدائرة الثانية” مثل العراق أو اليمن. وقالت وسائل إعلام عبرية مساء أمس الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي أجرى الأسبوع الماضي مناورات حربية وتقييم للأوضاع ومناقشات حول احتمال أن تستخدم…




آليات عسكرية إسرائيلية (أرشيف)


قالت مصادر إسرائيلية اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي دخل في حالة التأهب يتأهب استعداداً لأي تصعيد إيراني محتمل، وتشير التقديرات إلى أن طهران ستحاول توجيه ضربة لإسرائيل من إحدى دول “الدائرة الثانية” مثل العراق أو اليمن.

وقالت وسائل إعلام عبرية مساء أمس الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي أجرى الأسبوع الماضي مناورات حربية وتقييم للأوضاع ومناقشات حول احتمال أن تستخدم إيران نفس البلدان بأسلحة مختلفة مثل صواريخ وطائرات بدون طيار ووسائل أخرى يتم تشغيلها عن بعد، وفقاً لما ذكره موقع “i24 نيوز” اليوم السبت.

ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن إيران تستعد لمثل هذه العملية في الوقت الحالي، وأن الميليشيات الموالية لها في العراق واليمن قد تشن عمليات ضد تل أبيب.

ويزداد التوتر في المنطقة مع حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً