قائد عام شرطة دبي يشيد بجهود أقسام المباحث الخارجية

قائد عام شرطة دبي يشيد بجهود أقسام المباحث الخارجية







أشاد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بجهود أقسام المباحث الخارجية في مراكز شرطة دبي، في خفض نسبة البلاغات المجهولة المسجلة، وحل مختلف القضايا المعقدة ما نتج عنه تحقيق نسبة 99.7% في الكشف عن الجرائم الجنائية في مناطق الاختصاص. وأكد أن أقسام المباحث استطاعت بجدارة تنفيذ وتطبيق أفضل التجارب العالمية، بالتعاون مع الشركاء الداخليين …

أشاد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بجهود أقسام المباحث الخارجية في مراكز شرطة دبي، في خفض نسبة البلاغات المجهولة المسجلة، وحل مختلف القضايا المعقدة ما نتج عنه تحقيق نسبة 99.7% في الكشف عن الجرائم الجنائية في مناطق الاختصاص.

وأكد أن أقسام المباحث استطاعت بجدارة تنفيذ وتطبيق أفضل التجارب العالمية، بالتعاون مع الشركاء الداخليين والخارجيين لخفض نسبة الجريمة.

جاء ذلك خلال ترأس معاليه، اجتماع فريق مجلس رؤساء أقسام المباحث الخارجية، بحضور رؤساء الأقسام وعدد من الضباط.

وأكد معاليه أهمية الدور الذي يقوم به مجلس رؤساء اقسام المباحث الخارجية في تعزيز التواصل بين الأقسام المعنية في مراكز الشرطة الأمر الذي يسهم تطوير إجراءات العمل والتنسيق مع الشركاء الداخليين والخارجيين فيما يتعلق بالعمل الأمني والخدمي ويسعى لطرح الأفكار الإبداعية التي تعمل على الارتقاء بمنظومة العمل، موجهاً المجلس بمضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطـة دبي، والارتقاء بمنظومة الأمنية التي من شأنها أن تعزز الأمن والأمان.

واطلع الحضور خلال الاجتماع على سير العمل في المجلس، ومشروعات المجلس التطويرية، مثل مشروع scan، ومشروع غرفة التحليل الجنائي بالمراكز، ومشروع صفر جريمة، ومبادرة نقل المركبات المهجورة، ومشروع التأهيل والتدريب، ومناقشة نتائج كشف وخفض الجريمة في مناطق الاختصاص، إضافة إلى أفضل الممارسات والتجارب، ونتائج الأقسام الخارجية مع أبرز القضايا.

من جهته، قال النقيب خالد الغفلي، رئيس المجلس بالوكالة إن الهدف من المجلس جعل دبي من مدن الأولى عالمياً في الأمن والأمان، وتحقيق الاستدامة في الحد من الجريمة في الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً