منظمة “أوبن آرمز” تعلن إنقاذ العشرات قبالة سواحل ليبيا

منظمة “أوبن آرمز” تعلن إنقاذ العشرات قبالة سواحل ليبيا







أعلنت منظمة الإنقاذ الإسبانية “أوبن آرمز” في تغريدة أمس الجمعة، أنه تم إنقاذ حوالي 170 مهاجراً من البحر المتوسط خلال الأسبوع الجاري. وجرى انتشال مجموعة من 169 شخصاً، بينهم أطفال، كانوا على متن قارب خشبي مكتظ أول أمس الخميس في المياه الدولية شمال ليبيا، ولم تكن المجموعة بعيداً عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، وهي وجهة العديد من قوارب المهاجرين …




مهاجرين عبر البحر المتوسط (أرشيف)


أعلنت منظمة الإنقاذ الإسبانية “أوبن آرمز” في تغريدة أمس الجمعة، أنه تم إنقاذ حوالي 170 مهاجراً من البحر المتوسط خلال الأسبوع الجاري.

وجرى انتشال مجموعة من 169 شخصاً، بينهم أطفال، كانوا على متن قارب خشبي مكتظ أول أمس الخميس في المياه الدولية شمال ليبيا، ولم تكن المجموعة بعيداً عن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، وهي وجهة العديد من قوارب المهاجرين التي تغادر شمال أفريقيا.

و”أوبن آرمز” هي إحدى مجموعات الإنقاذ العاملة في البحر المتوسط، وحاول المسؤولون في إيطاليا تثبيط مثل هذه العمليات، بحجة أن المهاجرين من المرجح أن يخوضوا الرحلة من أفريقيا إذا اعتقدوا أن مثل هذه الجماعات ستنقذهم.

وبدأت أحدث مهمة لسفينة “أوبن أرمز” منذ بضعة أسابيع فقط، وفي نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، كانت السفينة مسؤولة عن مساعدة العديد من المهاجرين للوصول إلى تراباني، في جزيرة صقلية الإيطالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً