بومبيو يُعين مُبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي

بومبيو يُعين مُبعوثاً خاصاً لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي







أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تعيين الحاخام آرييه لايتستون مبعوثاً خاصاً بالنيابة عن الإدارة لتعزيز التطبيع والاقتصاد، في الشرق الأوسط. ووفق موقع “i24 news” الإسرائيلي، ويعتبر لايتسون الرجل الثاني في السفارة الأمريكية في القدس لدى السفير ديفيد فريدمان، إضافة لإدارته لصندوق الاستثمار الذي أنشأته الإدارة الأمريكية لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي، بين إسرائيل والدول العربية.وقال …




المبعوث الأمريكي المكلف بتعزيز الاتفاق الإبراهيمي آرييه لايتستون (أرشيف)


أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تعيين الحاخام آرييه لايتستون مبعوثاً خاصاً بالنيابة عن الإدارة لتعزيز التطبيع والاقتصاد، في الشرق الأوسط.

ووفق موقع “i24 news” الإسرائيلي، ويعتبر لايتسون الرجل الثاني في السفارة الأمريكية في القدس لدى السفير ديفيد فريدمان، إضافة لإدارته لصندوق الاستثمار الذي أنشأته الإدارة الأمريكية لتعزيز الاتفاق الإبراهيمي، بين إسرائيل والدول العربية.

وقال بومبيو في بيان: “بصفته مبعوثاً خاصاً، سيساهم لايتستون بسرعة وكفاءة في التطبيع ويولد زخما للاتفاق الإبراهيمي، وأنا واثق في تشجيع الدول الأخرى على الانضمام إلى الاتفاقات وتوطيدها ضد الأطراف الخارجية التي تسعى إلى تحديها”.

وأوضح مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة “يسرائيل هيوم” عقب تعيين لايتستون أن فريق السلام في الإدارة يعتزم العمل حتى اللحظة الأخيرة لدفع الاتفاق الإبراهيمي قدماً. وأضاف “حتى لو سنحت فرصة في 20 يناير (كانون الثاني) فسنستغلها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً