الحكومة اليمنية: هجوم عدن نفذته ميليشيا الحوثي بمساعدة خبراء إيرانيين

الحكومة اليمنية: هجوم عدن نفذته ميليشيا الحوثي بمساعدة خبراء إيرانيين







أكدت الحكومة اليمنية الجديدة، الخميس، أن الهجوم الذي تعرض له مطار عدن لدى وصول أعضائها إليه يوم الأربعاء، والذي أودى بحياة 26 شخصاً وأسفر عن إصابة أكثر من 100 حتى الآن، نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية بدعم من خبراء إيرانيين. وقال رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك سعيد، في افتتاح الجلسة الأولى لمجلس الوزراء المعين حديثا، إن الحوثيين …




دخان يتصاعد من مبنى مطار عدن بعد الانفجار (أرشيف)


أكدت الحكومة اليمنية الجديدة، الخميس، أن الهجوم الذي تعرض له مطار عدن لدى وصول أعضائها إليه يوم الأربعاء، والذي أودى بحياة 26 شخصاً وأسفر عن إصابة أكثر من 100 حتى الآن، نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية بدعم من خبراء إيرانيين.

وقال رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك سعيد، في افتتاح الجلسة الأولى لمجلس الوزراء المعين حديثا، إن الحوثيين يقفون “وراء هذا العمل الإجرامي، بحسب المؤشرات الأولية للتحقيق”، بحسب مقطع فيديو نشره مكتبه.

وأكد رئيس الوزراء أن العملية تمت بـ “صواريخ موجهة” وأضاف أنه “بحسب معلومات استخباراتية، فقد كان هناك خبراء إيرانيون يحضرون لهذا الهجوم منذ عدة أشهر”.

وقال “عندما نتحدث عن الحوثيين نتحدث عن إيران ومشاريعها التخريبية في المنطقة”.

وحذر سعيد من أن هذا الهجوم “يضر بجهود السلام” وأنه “رسالة واضحة من مليشيات الحوثي للمجتمع الدولي حول عملية السلام في اليمن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً