5 خطوات تجنبك الوقوع فريسة لعمليات النصب الإلكتروني


5 خطوات تجنبك الوقوع فريسة لعمليات النصب الإلكتروني







أوضحت وزارة السياحة 5 إجراءات لتجنب البريد الإلكتروني الاحتيالي للحد من عمليات التصيد والاختراق الإلكتروني. وأكدت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن لتجنب عمليات النصب الإلكتروني والبريد الإلكتروني الاحتيالي يجب اتباع الخطوات التالية: 1-احذر من أي بريد إلكتروني يطلب منك معلومات شخصية. 2-لا تنقر على رابط أو تقوم بتنزيل أي مرفقات لبريد إلكتروني غير موثوق…

أوضحت وزارة السياحة 5 إجراءات لتجنب البريد الإلكتروني الاحتيالي للحد من عمليات التصيد والاختراق الإلكتروني. وأكدت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن لتجنب عمليات النصب الإلكتروني والبريد الإلكتروني الاحتيالي يجب اتباع الخطوات التالية:

1-احذر من أي بريد إلكتروني يطلب منك معلومات شخصية.

2-لا تنقر على رابط أو تقوم بتنزيل أي مرفقات لبريد إلكتروني غير موثوق.

3-لا تفتح أو تستجيب لرسائل البريد الإلكتروني من المرسلين غير المعروفين.

4-تجقق من وجود أخطاء إملائية في الكلمات فقد تكون دليلا.

5-في حال تعرضك للاختراق، بلغ عن طريق تطبيق كلنا آمن في قسم الجرائم الإلكترونية.

وكانت البنوك السعودية حددت إجراءات الحماية من الاحتيال المالي، عبر حسابها بموقع «تويتر»، وهي: يجب عدم تسليم البطاقة البنكية للبائعين بالمحال التجارية، على أن يقوم العميل بإدخالها بنفسه بجهاز نقاط البيع؛ لإتمام عملية الشراء وتجنب الاحتيال المالي.

وطالبت البنوك السعودية عملاء البنوك بالإبلاغ الفوري عند فقدان البطاقة المالية أو الائتمانية، والإبلاغ عن أي عمليات مشبوهة تتم بدون علم العميل على بطاقته لإيقافها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وشددت على ضرورة تجنب العملاء تزويد الباعة أو المتاجر، ببيانات البطاقات البنكية، أو تركهم يستخدمونها خُفْيَة؛ لأن استخدام الأرقام الموجودة عليها وتاريخ انتهائها يُمِكِّن المحتال من استخدامها للدفع بدون علم العميل «صاحب البطاقة» وتحديدًا في المواقع الإلكترونية ضعيفة الحماية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً