قبيل ذكرى مقتل سليماني.. أسلحة إيرانية تصل الميليشيات في العراق

قبيل ذكرى مقتل سليماني.. أسلحة إيرانية تصل الميليشيات في العراق







يتوقع الجيش الأمريكي، أن تقوم ميليشيات موالية لطهران، بشن هجوم على أفراد ومصالح أمريكية في العراق، قبيل أيام من مرور الذكرى الأولى لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد، وفقاً لمسؤولين في واشنطن. وقال مصدر رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية لصحيفة “واشنطن بوست” إن “معلومات حصلت عليها الولايات المتحدة بشكل سري تفيد بأن قادة الميليشيات…




ميليشيا حزب الله العراقية الموالية لإيران (أرشيف)


يتوقع الجيش الأمريكي، أن تقوم ميليشيات موالية لطهران، بشن هجوم على أفراد ومصالح أمريكية في العراق، قبيل أيام من مرور الذكرى الأولى لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد، وفقاً لمسؤولين في واشنطن.

وقال مصدر رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية لصحيفة “واشنطن بوست” إن “معلومات حصلت عليها الولايات المتحدة بشكل سري تفيد بأن قادة الميليشيات التابعة لإيران التقوا بقادة في فيلق القدس الإيراني وإن كمية لا بأس بها من الأسلحة التقليدية المتطورة تدفقت عبر الحدود من إيران إلى العراق”، واصفاً الوضع بأنه “الأكثر إثارة للقلق” منذ مقتل سليماني، وقال إن هناك مخاوف من هجوم معقد.

من جهتها أفادت محطة “سي إن إن” الإخبارية بأن المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية منقسمين بشأن الخطر الذي تشكله طهران والميليشيات التابعة لها في العراق.

ونقلت عن مسؤول كبير، مطلع بشكل مباشر على النقاشات، القول إن التهديد مبالغ فيه، مضيفاً أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة لا تشير إلى أن الهجوم قد يكون وشيكاً.

وذكر مسؤول آخر أن “الجيش الأمريكي لا يعتقد أن هجوماً وشيكاً سيحصل في العراق، لكنه مع ذلك يتخذ جميع الاحتياطات لضمان ردع إيران وحماية القوات الأمريكية”.

وقال مسؤول عسكري كبير ثان إن لدى الولايات المتحدة معلومات استخباراتية تشير إلى أن الميليشيات الموالية لطهران تخطط لشن هجمات معقدة في العراق بمساعدة إيرانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً