فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن

فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن







تعتبر نحافة الجسم عند السيدات من المشاكل المزعجة و المزمنة وترتبط عادة بالعديد من الأمراض. و رغم الإكثار من تناول الأكل في اعتقادهن أن ذلك كافياً لزيادة الوزن و التخلص من النحافة، إلا أن المعاناة مع عدم زيادة الوزن تبقى مستمرة. لذلك، سنعرّفك على فوائد التمر و الحليب لزيادة الوزن و كيفية تحضير عصير صحي من التمر و…

تعتبر نحافة الجسم عند السيدات من المشاكل المزعجة و المزمنة وترتبط عادة بالعديد من الأمراض.

و رغم الإكثار من تناول الأكل في اعتقادهن أن ذلك كافياً لزيادة الوزن و التخلص من النحافة، إلا أن المعاناة مع عدم زيادة الوزن تبقى مستمرة. لذلك، سنعرّفك على فوائد التمر و الحليب لزيادة الوزن و كيفية تحضير عصير صحي من التمر و الحليب للإستفادة منه لزيادة الوزن.

التمر من الفواكه المُجفّفة المفيدة للأشخاص الذين يرغبون بزيادة وزنهم

فوائد التمر لزيادة الوزن

يُعدّ التمر من الفواكه المُجفّفة المفيدة للأشخاص الذين يرغبون بزيادة وزنهم؛ فهي غنيّةٌ بالسعرات الحرارية، و يتميّز التمر المجفف بكونه لا يتلفُ بسرعة، ممّا يجعله خياراً مناسباً للأنظمة الغذائية التي تهدف إلى زيادة السعرات الحرارية المُتناولة.

فوائد الحليب لزيادة الوزن

يحتوي الحليب كامل الدسم على دهون صحيّة مُشبعة تُساعد الجسم على زيادة وزنه، كما أنّه يحتوي على الكربوهيدرات التي تُشكّل إلى جانب الدهون مصدراً مُركّزاً للطاقة وبناء العضلات.

و يمد الحليب كامل الدسم الجسم بالسعرات الحرارية الإضافية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي واعتدال، فالكوب الواحد من الحليب كامل الدسم يحتوي على 149 سعر حرارية.

و من فوائد الحليب كامل الدسم أنّه مصدر جيد للحصول على البروتين، حيث إنّ كلّ كوب منه يحتوي على 8 غرام بروتين، بالتالي فهو مصدر جيد للحصول على بروتينات عالية الجودة، لأنّها بروتينات كاملة ممّا يعني أنّها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لتكوين الأنسجة العضليّة.

فوائد التمر و الحليب لزيادة الوزن

طريقة تحضير عصير الحليب مع التمر لزيادة الوزن

يمكن الاستفادة من التمر لزيادة الوزن من خلال تحضير وصفة سريعة وسهلة في المنزل. و في هذه الحالة ينصح بإعداد خلطة عصير التمر و الحليب التي تحفز الشهية و تدفع الى تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

المكوّنات

  • ربع كوب من ماء الشرب
  • كوب حليب كامل الدسم
  • 5 الى 6 حبات من التمر
  • ملعقة طعام من بودرة الزنجبيل

طريقة التحضير:

  • أضيفي الماء الى الحليب و ضعي المزيج في وعاء على النار الى ان يصبح دافئاً اي من دون ان يصل الى مرحلة الغليان.
  • ابعدي الحليب عن النار و أضيفي اليه حبات التمر منزوعة البذور مع بودرة الزنجبيل.
  • اتركي الخليط ليرتاح على درجة الحرارة العادية و بعد ذلك احفظيه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
  • في اليوم التالي، ضعي الخليط في الخلاط و اخفقي جيداً ويمكن تناوله قبل الفطور.
  • و هكذا يمكن الاستفادة بشكل واضح و ملحوظ من تناول التمر لزيادة الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً