الأمم المتحدة تدين إعدام إيران لرجل بجريمة ارتكبها وهو طفل

الأمم المتحدة تدين إعدام إيران لرجل بجريمة ارتكبها وهو طفل







أعربت الأمم المتحدة عن استيائها من إعدام إيران رجلاً كان يبلغ 16 عاماً فقط عندما ارتكب جريمته، في رابع إعدام من هذا النوع في البلاد هذا العام. وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن محمد حسن رضائي أعدم فجر الخميس، من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل حول رضائي أو الجريمة التي دين بارتكابها والتي يُقال إنه …




ساحة لتنفيذ أحكام الإعدام في إيران (أرشيف)


أعربت الأمم المتحدة عن استيائها من إعدام إيران رجلاً كان يبلغ 16 عاماً فقط عندما ارتكب جريمته، في رابع إعدام من هذا النوع في البلاد هذا العام.

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن محمد حسن رضائي أعدم فجر الخميس، من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل حول رضائي أو الجريمة التي دين بارتكابها والتي يُقال إنه ارتكبها عندما كان عمره 16 عاماً.

لكن وفقاً لمنظمة العفو الدولية، ألقي القبض عليه في العام 2007 لتورطه في حادث طعن مميت لرجل خلال شجار، وأمضى أكثر من 12 عاماً في انتظار تنفيذ حكم الإعدام.

وقالت الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شمداساني في بيان “إن إعدام أطفال مذنبين محظور بشكل قاطع بموجب القانون الدولي وإيران ملزمة بالتقيد بهذا الحظر”.

وأضافت أن مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه “تدين بشدة عملية الإعدام”، مشيرة إلى أن مكتب حقوق الإنسان يشعر بالاستياء من تنفيذ الإعدام رغم الجهود التي بذلها للتواصل مع طهران في هذه القضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً