وفاة الممثل الفرنسي روبرت حسين عن 93 عاماً

وفاة الممثل الفرنسي روبرت حسين عن 93 عاماً







توفي الممثل الفرنسي روبرت حسين، المعروف بأدواره السينمائية وأعماله المسرحية، الخميس في باريس عن عمر يناهز 93 عاماً، نتيجة “مشكلات في الجهاز التنفسي” حسبما أفادت الصحافة الفرنسية. ويُعرف الفنان، المولود في العاصمة الفرنسية عام 1927، بعمله كمخرج مسرحي، حيث تولى الإخراج المسرحي لأعمال ويليام شكسبير وفيدريكو غارسيا لوركا وماكسيم جوركي، وأعمال أخرى رائعة مثل ‘نوتردام دي باريس’ و’البؤساء’ لفيكتور…




alt


توفي الممثل الفرنسي روبرت حسين، المعروف بأدواره السينمائية وأعماله المسرحية، الخميس في باريس عن عمر يناهز 93 عاماً، نتيجة “مشكلات في الجهاز التنفسي” حسبما أفادت الصحافة الفرنسية.

ويُعرف الفنان، المولود في العاصمة الفرنسية عام 1927، بعمله كمخرج مسرحي، حيث تولى الإخراج المسرحي لأعمال ويليام شكسبير وفيدريكو غارسيا لوركا وماكسيم جوركي، وأعمال أخرى رائعة مثل ‘نوتردام دي باريس’ و’البؤساء’ لفيكتور هوجو.

كما نقل “البؤساء” إلى شاشة السينما في الثمانينيات، وعمل كممثل مع العديد من المخرجين مثل إدوار مولينيرو كلود لولوش وروجر فاديم. وبرز كممثل في فيلم أنجليكا ‘Angélique’ ولاحقا في أفلام أخرى، مثل ‘The one and the others’ و’Le casse’.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً