عُمان تعلن عن تسهيلاتٌ وحوافز مالية في العام الجديد

عُمان تعلن عن تسهيلاتٌ وحوافز مالية في العام الجديد







أعلنت وزارة المالية في سلطنة عمان اليوم الخميس، العديد من التسهيلات والحوافز للمواطنين والقطاع الخاص في العام الجديد 2021. وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم أن هذه التسهيلات والحوافز تتمثل في “القروض الإسكانية المقدمة من بنك الإسكان العُماني” حيث تم رفع المخصص السنوي للاقتراض خلال 2021 إلى 100 مليون ريال عماني بدلاً عن 60 مليون ريال عماني المحددة في موازنة البنك في 2021 …




مسقط العمانية (أرشيف)


أعلنت وزارة المالية في سلطنة عمان اليوم الخميس، العديد من التسهيلات والحوافز للمواطنين والقطاع الخاص في العام الجديد 2021.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم أن هذه التسهيلات والحوافز تتمثل في “القروض الإسكانية المقدمة من بنك الإسكان العُماني” حيث تم رفع المخصص السنوي للاقتراض خلال 2021 إلى 100 مليون ريال عماني بدلاً عن 60 مليون ريال عماني المحددة في موازنة البنك في 2021 ما سيؤدي إلى زيادة عدد الموافقات على طلبات القروض من 1350 إلى نحو 2250 لتخفيض فترة الانتظار لحصول المواطنين على قروض إسكانية.

ووفق الوكالة، سيتم “إعفاء المقترضين من بنك التنمية العُماني وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من فوائد الاقتراض لعام واحد 2021، وسيتم من خلال هذا الإجراء إعفاء 32104 مؤسسات وشركات بإجمالي كُلفة تبلغ 10.930.432 ملايين ريال عماني سعياً إلى مساندة شركات ومؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة المقترضة من بنك التنمية العماني وهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على تلك المؤسسات والشركات خاصة مع تطبيق مبادرات إعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه.

كما تقرر كذلك إعفاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي ستسجل اعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني) المقبل، من سداد كافة رسوم التراخيص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل العمانيين المتفرغين لإدارة مؤسساتهم، للسنوات الثلاث الأولى من التأسيس للأنشطة المستهدفة والمحددة من قبل الهيئة وهي الصناعات التحويلية والأنشطة الخدمية في النقل، والسياحة، والانشطة اللوجستية، والأنشطة السمكية والزراعية.

وتتضمن التسهيلات والحوافز كذلك تخفيض رسوم عقود الإيجار من 5% إلى 3% لتشجيع توثيق عقود الإيجار حماية لحقوق المؤجرين والمستأجرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً