أستراليا تكافح للسيطرة على بؤر كورونا في سيدني وملبورن

أستراليا تكافح للسيطرة على بؤر كورونا في سيدني وملبورن







تكافح السلطات الأسترالية للسيطرة على بؤر كورونا في أكبر مدينتين بالبلاد، وحثتت على تجنب التجمعات الكبيرة ليلة رأس السنة لمنع تفشٍ أوسع للفيروس. وصرحت غلاديس بيرغيكليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز للصحافيين اليوم الخميس، برصد 10 إصابات جديدة الليلة الماضية في سيدني، وارتفع إجمالي الإصابات في بؤرة، نورثرن بيتشز، إلى 144، وفي في بؤرة أخرى إلى 9.أما …




عاملة في القطاع الصحي أمام مركز فحص أسترالي (أرشيف)


تكافح السلطات الأسترالية للسيطرة على بؤر كورونا في أكبر مدينتين بالبلاد، وحثتت على تجنب التجمعات الكبيرة ليلة رأس السنة لمنع تفشٍ أوسع للفيروس.

وصرحت غلاديس بيرغيكليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز للصحافيين اليوم الخميس، برصد 10 إصابات جديدة الليلة الماضية في سيدني، وارتفع إجمالي الإصابات في بؤرة، نورثرن بيتشز، إلى 144، وفي في بؤرة أخرى إلى 9.

أما ولاية فيكتوريا المجاورة، التي أمضت 61 يوماً دون تسجيل إصبات محلية بكورونا، فأعلنت رصد 8 إصابات.

ومن المرجح أن تكون هناك صلة بين الإصابات في الولايتين، حيث زار عائد من نيو ساوث ويلز مطعماً تايلاندياً في ملبورن، بدأت منه الإصابات الجديدة في المدينة.

ويمثل ظهور هذه البؤر ضربة لأستراليا التي تمكنت إلى حد كبير من قطع سلسلة العدوى المحلية بقواعد صارمة للاختبار وتتبع المخالطين، وإغلاق الحدود الدولية، وعزل جميع العائدين من الخارج 14 يوماً في فنادق للحجر الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً