3 نصائح للتعامل مع المغص عند الأطفال الرضع

3 نصائح للتعامل مع المغص عند الأطفال الرضع







يتعرض الأطفال الرضع في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة لمشكل المغص وهو مشكل مرهق للأم التي تحتاج للنوم وللرضيع الذي يدخل في نوبة من البكاء المطول حتى يتحول لون الوجه للأحمر بسبب الشعور بالألم، تيبس البطن بسبب تراكم الغازات وعدم القدرة على النوم. قد تشعر الأمهات الجدد بالقلق من هذا المشهد لكنه من الأمور الطبيعية، لذلك نقدم في …

يتعرض الأطفال الرضع في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة لمشكل المغص وهو مشكل مرهق للأم التي تحتاج للنوم وللرضيع الذي يدخل في نوبة من البكاء المطول حتى يتحول لون الوجه للأحمر بسبب الشعور بالألم، تيبس البطن بسبب تراكم الغازات وعدم القدرة على النوم.

قد تشعر الأمهات الجدد بالقلق من هذا المشهد لكنه من الأمور الطبيعية، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح العملية التي تساعدهن في تخليص الرضيع من المغص في وقت وجيز.

التدليك المضاد للمغص

يوصي أطباء الأطفال بالقيام بالتدليك من خلال طي وفرد ساقي الطفل برفق على مستوى بطنه أثناء الاستلقاء على ظهره مما يساعد على إخراج الغاز.

يمكنك أيضا تدوير ساقيك بلطف في اتجاه عقارب الساعة أو تدليك البطن في اتجاه عقارب الساعة.

alt

حمل الطفل

في حال تعرض طفلك لمغص مفاجئ قومي بحمله مع وضع راحة يدك تحت البطن بحيث تضغط عليها للتخلص من الغازات وتهدئة الطفل. يمكن أيضا وضع الطفل الرضيع على بطنه على بساط اللعب لبعض الدقائق بحضور شخص بالغ لتجنب خطر الموت المفاجئ.

شاي الشمر

تشتهر بذور الشمر بقدرتها العلاجية على تخفيف آلام البطن ومشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات، المغص والانتفاخ وهي أيضا مفيدة لحالات الإمساك. يمكنك تحضير شاي الشمر بالطريقة العادية وإعطائه للطفل في زجاجة الحليب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً