الإمارات في 2021… إنجازات طموحة للتحقيق في عام اليوبيل الذهبي

الإمارات في 2021… إنجازات طموحة للتحقيق في عام اليوبيل الذهبي







بانقضاء 2020، تطوي دولة الإمارات عاماً من الإنجازات المتميزة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا المستجد، لتبدأ بذلك عاماً جديداً نحو الأعوام الخمسين المقبلة من الإنجازات الطموحة والقدرة على تحويل التحديات إلى فرص حقيقية داعمة لتوجه الدولة نحو الريادة العالمية. وعام الاستعداد للخمسين 2020، هو عام استثنائي في مسيرة التنمية الشاملة …




alt


بانقضاء 2020، تطوي دولة الإمارات عاماً من الإنجازات المتميزة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا المستجد، لتبدأ بذلك عاماً جديداً نحو الأعوام الخمسين المقبلة من الإنجازات الطموحة والقدرة على تحويل التحديات إلى فرص حقيقية داعمة لتوجه الدولة نحو الريادة العالمية.

وعام الاستعداد للخمسين 2020، هو عام استثنائي في مسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات، بعد نجاحها في تحقيق إنجازات كبرى، ففيه أطلقت “مسبار الأمل” لاستكشاف كوكب المريخ، وشغلت المرحلة الأولى لمحطة “براكة للطاقة النووية”، ونجحت بامتياز في مواجه فيروس كورونا وحدت من انتشاره، وأنجزت استراتيجية التعليم 2020، وغيرها من الإنجازات النوعية.

وعلى صعيد المستقبل فإن الإمارات تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الإنجازات والريادة العالمية، وحددت لذلك عدداً من المستهدفات لتحقيقها في العام الأول من الأعوام الخمسين عاماً المقبلة للوصول إلى المركز الأول عالمياً في شتى المجالات.

ويسلط 24 الضوء على أبرز مستهدفات دولة الإمارات في2021، التي تقربها أكثر من تحقيق حلم مئوية الإمارات 2071، بما فيها تحقيق رؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى ضمان مكان الإمارات بين أفضل دول العالم من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في 2021.

استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية
تعتزم الإمارات إنجاز استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية “بلوك تشين” التي تهدف إلى تطويع التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50% من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصة بلوك تشين بحلول 2021، إذ ستوفر هذه التقنية الوقت والجهد والموارد، وتمكن الأفراد من إجراء معظم معاملاتهم في المكان والزمان اللذين يتناسبان مع نمط حياتهم وعملهم، ستسهم هذه الاستراتيجية في توفير 11 مليار درهم تنفق سنوياً لتقديم وتوثيق المعاملات والمستندات.

إكسبو 2020
وفي 2021، ستنظم الإمارات معرض “إكسبو 2020″، وذلك بعد تصويت أغلبية الثلثين من أعضاء المكتب الدولي للمعارض على تأجيل المعرض مدة عام. وسيتيح تأجيل الحدث العالمي لجميع المشاركين تجاوز تبعات الوباء والتركيز على الرغبة المشتركة في رسم ملامح فكر جديد، ووضع الحلول لبعض التحديات الأكبر في عصرنا، مع الحفاظ على”إكسبو 2020 دبي” شعاراً للمعرض.

وصول مسبار الأمل للمريخ
كما سيصل “مسبار الأمل” إلى كوكب المريخ في 2021، تزامناً مع الذكرى الخمسين لإعلان تأسيس دولة الاتحاد، ويهدف مشروع “مسبار الأمل” إلى فهم أفضل للتغيرات المناخية على المريخ واكتشاف أسباب تآكل الغلاف الجوي، مما أدى إلى غياب بيئة مناسبة للحياة على سطحه.

خطة دبي الذكية 2021
وسيتميز 2012 أيضاً بالاحتفاء بخطة دبي الذكية 2021، وعنوانها التفوق على الذات لتقديم مدينة ذكية نموذجية تجعل من التقنية مفتاحاً للحياة المتوازنة، وتوفر بيئة عمل حكومية رقمية خالية من الورق تماماً، لتحقيق أفضل مستويات المعيشة، بعيداً عن إجراءات المعاملات الورقية، لذلك، سيشهد 2021 الاحتفال بصدور آخر معاملة ورقية، في دبي.

رؤية الشارقة السياحية
من جهتها ستعمل الشارقة على تحقيق “رؤية الشارقة السياحية 2021” لزيادة التدفق السياحي على الإمارة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول 2021، وذلك بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي.

ولتحقيق هذه الرؤية، ستعتمل هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة على تنفيذها بالتعاون مع الشركاء في قطاع السياحة.

رؤية عجمان 2021
وفي عجمان ستعمل الإمارة على تحقيق “رؤية عجمان 2021” التي تركز على بناء مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، وروح الاتحاد.

وتوضح الرؤية أن “المجتمع السعيد هو مجتمع متلاحم منطلق بروح إيجابية، فخور بتراثه معتز بقيمه، يتواصل بمسؤولية مع عناصر بيئته”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً