ساعر المنشق على الليكود قادر على تشكيل حكومة جديدة دون نتانياهو

ساعر المنشق على الليكود قادر على تشكيل حكومة جديدة دون نتانياهو







أظهرت استطلاعات رأي في إسرائيل أن السياسي جدعون ساعر يمكنه تشكيل حكومة جديدة دون حزب ليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد الانتخابات المقررة في مارس (آذار) المقبل. ووفقاً لاستطلاعات نقلت نتائجها هيئة البث الإسرائيلي، فإنه لو أجريت الانتخابات اليوم سيحصل ليكود على ما بين 28 و29 مقعداً، لكنه لن يتمكن من تشكيل تحالف يضمن له أكثر من 60 …




المنشق على حزب الليكود الإسرائيلي جدعون ساعر (أرشيف)


أظهرت استطلاعات رأي في إسرائيل أن السياسي جدعون ساعر يمكنه تشكيل حكومة جديدة دون حزب ليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد الانتخابات المقررة في مارس (آذار) المقبل.

ووفقاً لاستطلاعات نقلت نتائجها هيئة البث الإسرائيلي، فإنه لو أجريت الانتخابات اليوم سيحصل ليكود على ما بين 28 و29 مقعداً، لكنه لن يتمكن من تشكيل تحالف يضمن له أكثر من 60 مقعداً في الكنيست، وبالتالي قيادة الحكومة.

أما حزب “هتكفا هحداشا” الأمل الجديد، برئاسة ساعر فسيحصل على ما بين 17 و 18 مقعداً، وقد يتمكن من تشكيل تحالف دون حاجة لحزب نتانياهو، أو أحزاب اليمين المتشددة.

وحسب الاستطلاعات تواصل “القائمة المشتركة”، التي تضم أحزاباً عربية، تراجعها، ويتوقع أن تحصل على 10 أو 11 مقعداً على أكثر تقدير.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري حُل الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) بعد أن فشلت الحكومة في التوصل إلى اتفاق على ميزانية الدولة، ما يدفع إسرائيل إلى رابع انتخابات في عامين، في مارس (آذار).

ونافس ساعر نتانياهو على زعامة حزب ليكود في ديسمبر (كانون أول) الماضي، إلا أنه فشل في إزاحته، وانشق أخيراً على الحزب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً