اليابان تسجل 59 وفاة و 3852 إصابة جديدة بـ” كورونا”

اليابان تسجل 59 وفاة و 3852 إصابة جديدة بـ” كورونا”







طوكيو في 30 ديسمبر /وام/ سجلت اليابان اليوم 59 حالة وفاة و 3852 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منها 668 حالة حرجة ،ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 3456 حالة . وسجلت طوكيو اليوم 944 إصابة جديدة ما دفع حاكم الولاية يوريكو كويكي للتحذير من أن العاصمة تواجه “موجة ثالثة” من الإصابات بحجم غير مسبوق. وقالت كويكي : إذا استمر الوضع في التدهور، فإن …

طوكيو في 30 ديسمبر /وام/ سجلت اليابان اليوم 59 حالة وفاة و 3852 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منها 668 حالة حرجة ،ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 3456 حالة .

وسجلت طوكيو اليوم 944 إصابة جديدة ما دفع حاكم الولاية يوريكو كويكي للتحذير من أن العاصمة تواجه “موجة ثالثة” من الإصابات بحجم غير مسبوق.

وقالت كويكي : إذا استمر الوضع في التدهور، فإن حكومة العاصمة قد لا يكون لديها خيار سوى أن تطلب من رئيس الوزراء يوشيهيديه سوغا إعلان حالة الطوارئ ولاسيما أن الاكتشاف الأخير لسلالات جديدة من فيروس تستوجب أعلى مستويات التأهب .

ودعت حكومة العاصمة سكان طوكيو إلى إلى البقاء في منازلهم والامتناع عن السفر التقليدي إلى منازل العائلات في بقية المحافظات، وعدم الذهاب إلى المطاعم في مجموعات كبيرة خلال عطلة نهاية العام والسنة الجديدة .

و أعلنت الحكومة اليابانية هذا الأسبوع منع دخول معظم الأجانب غير المقيمين حتى نهاية يناير المقبل .. مشيرة إلى أن استمرار الزيادة في الإصابات بأرقام قياسية قد تحفز على نقاش وطني حول مصير الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، المقرر عقدهما في طوكيو في الصيف والتي تم تأجيلها بالفعل لمدة عام بسبب الفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً