بلدية الظفرة: إزالة 100 ألف طن من النفايات بمحمية بينونة الكبرى

بلدية الظفرة: إزالة 100 ألف طن من النفايات بمحمية بينونة الكبرى







شنت بلدية منطقة الظفرة، اليوم، فعاليات حملة تنظيف وإزالة جميع المشوهات في محمية بينونة الكبرى. جرى ذلك بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث بلغت نسبة الإنجاز 100%. وأسفرت الحملة عن إزالة وترحيل أكثر من 100 ألف طن من النفايات، الناتجة عن مخلفات العزب العشوائية والتي شملت شبوك حديد، وبلاستيك، وأخشاب، وأشجار ميتة، وأنابيب مياه، وسكراب، وخزانات المياه …

شنت بلدية منطقة الظفرة، اليوم، فعاليات حملة تنظيف وإزالة جميع المشوهات في محمية بينونة الكبرى.

جرى ذلك بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث بلغت نسبة الإنجاز 100%.

وأسفرت الحملة عن إزالة وترحيل أكثر من 100 ألف طن من النفايات، الناتجة عن مخلفات العزب العشوائية والتي شملت شبوك حديد، وبلاستيك، وأخشاب، وأشجار ميتة، وأنابيب مياه، وسكراب، وخزانات المياه القديمة.

فيما بلغ عدد المعدات المشاركة في الموقع حفارين وسيارتي “بكب دبل كابينة” و9 تريلات.

بالإضافة إلى عدد 4 “بوم لودر”، بينما بلغ عدد العمال في الموقع 53 عاملاً، و17 سائقاً، وبلغ طول الشبك الحديدي الذي تمت إزالته 267528 متر.

بينما بلغ طول الشبك داخل المحمية 173,780 متر، وتم هدم أكثر من 163 عزبة ومبنى في المحمية وترحيل المخلفات الناتجة إلى خارج المحمية.

وتهدف الحملة إلى إزالة جميع أنواع المخلفات والمشوهات بمحمية بينونة الكبرى للمحافظة على التنوع الحيوي والموروث البيئي الذي تذخر به المحمية، وتحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة ومعالجة النفايات بطرق مستدامة، ورفع مستوى الوعي بأهمية النظافة العامة وازالة المشوهات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً