إندونيسيا تحجز 100 مليون جرعة من لقاحات لمكافحة كورونا

إندونيسيا تحجز 100 مليون جرعة من لقاحات لمكافحة كورونا







أعلنت وزيرة الخارجية الإندونيسية، ليوم الأربعاء، أن إندونيسيا وقعت صفقتين لشراء 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا من شركة “أسترازينيكا” البريطانية للأدوية وشركة نوفافاكس الأمريكية لتطوير اللقاحات. وقالت الوزيرة ريتنو مرسودي: “لقد قمنا اليوم بتأمين الحصول على المزيد من إمدادات اللقاح من شركتي أسترازينيكا ونوفافاكس، بواقع 50 مليون جرعة من كل منهما”.ويأتي توقيع اتفاقات الشراء بعد يوم واحد …




وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي (رويترز)


أعلنت وزيرة الخارجية الإندونيسية، ليوم الأربعاء، أن إندونيسيا وقعت صفقتين لشراء 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا من شركة “أسترازينيكا” البريطانية للأدوية وشركة نوفافاكس الأمريكية لتطوير اللقاحات.

وقالت الوزيرة ريتنو مرسودي: “لقد قمنا اليوم بتأمين الحصول على المزيد من إمدادات اللقاح من شركتي أسترازينيكا ونوفافاكس، بواقع 50 مليون جرعة من كل منهما”.

ويأتي توقيع اتفاقات الشراء بعد يوم واحد فقط من تصريح وزير الصحة بودي جونادي صادقين بإن إندونيسيا سوف توقع اتفاقاً مع شركتي فايزر الأمريكية وأسترازينيكا في محاولة لتأمين المزيد من لقاحات كورونا لتطعيم نحو 18 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 269 مليون نسمة.

ومن المتوقع توقيع الصفقة مع فايزر لشراء 50 مليون جرعة مؤكدة و50 مليون جرعة اختيارية أخرى في الأسبوع الأول من يناير(كانون ثان).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً