“الشارقة للتعليم الخاص” تؤكد استعداد المدارس لاستقبال الطلبة

“الشارقة للتعليم الخاص” تؤكد استعداد المدارس لاستقبال الطلبة







أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص استعداد المدارس والمؤسسات التعليمية لاستقبال الطلبة في مدارس الإمارة الخاصة، في 3 من يناير المقبل، ضمن خطتها للفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021، والتي أتاحت من خلالها فرصة اختيار نظام التعليم وفقاً لاستبيان تم توزيعه من قبل إدارات المدارس على أولياء الأمور. وحرصت الهيئة على منح أولياء الأمور حرية اختيار منظومة التعليم “المباشر” أو “الهجين”…

أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص استعداد المدارس والمؤسسات التعليمية لاستقبال الطلبة في مدارس الإمارة الخاصة، في 3 من يناير المقبل، ضمن خطتها للفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021، والتي أتاحت من خلالها فرصة اختيار نظام التعليم وفقاً لاستبيان تم توزيعه من قبل إدارات المدارس على أولياء الأمور.

وحرصت الهيئة على منح أولياء الأمور حرية اختيار منظومة التعليم “المباشر” أو “الهجين” أو التعليم “عن بعُد” وفقاً للآراء التي أدرجوها في الاستبيان الذي وزع عليهم مؤخراً.

وخاطبت الهيئة نحو 117 مدرسة خاصة تتبعها إدارياً لإبلاغ أولياء الأمور عبر رسائل نصية وعلى موقعها الإلكتروني بضرورة انتظام الطلبة الذين اختاروا التعليم المباشر بحضور صفوفهم المدرسية في الـثالث من يناير المقبل وانتظام من اختاروا التعليم “عن بعد” في ذات التاريخ أيضاً.

واشترطت الهيئة ضرورة الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية مع الأخذ في الاعتبار الالتزام بالفحوصات الدورية ونتائج اختبار سلبي “PCR” للعائدين من السفر وأخذ تعهد من أولياء الأمور وفقاً لما ورد في الدليل الإرشادي لإعادة فتح المدارس الخاصة في الشارقة بعدم إحضار أبنائهم الى الحرم المدرسي في حالة إصابتهم المؤكدة أو وجود أعراض مرضية لديهم أو إّذا كانوا مخالطين لمصابين حتى وإن لم تظهر عليهم أعراض الإصابة إلا بعد مضي فترة الحجر الصحي ومدتها أسبوعين.

ويتطلب تطبيق الضوابط والاشتراطات التي حددتها “الهيئة” ضمن دليلها الإرشادي الذي تم تعميمه على مختلف المدارس التزام الجميع بالتوافد إلى المدارس ضمن نقاط العبور المحددة والتباعد ولبس الكمامات والالتزام بالسعة الاستيعابية في الفصول والحافلات المدرسية والخضوع لقياس درجات الحرارة بشكل يومي لضمان سلامة الجميع واستمرار العملية التعليمية بسلاسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً