غداً.. انطلاق السباق التأهيلي للسلوقي العربي التراثي في مهرجان الظفرة

غداً.. انطلاق السباق التأهيلي للسلوقي العربي التراثي في مهرجان الظفرة







ينطلق مساء غد الخميس، فعاليات السباق التأهيلي لبطولة السلوقي العربي التراثية في مهرجان الظفرة الـ14. حيث يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في مدينة زايد بمنطقة الظفرة. ويقام السباق التأهيلي “سباق التصفيات” في ميدان سباقات الهجن بمدينة زايد …

ينطلق مساء غد الخميس، فعاليات السباق التأهيلي لبطولة السلوقي العربي التراثية في مهرجان الظفرة الـ14.

حيث يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

ويقام السباق التأهيلي “سباق التصفيات” في ميدان سباقات الهجن بمدينة زايد لمسافة 2500 متر.

وستشمل التصفيات تنظيم 6 إلى 10 أشواط للذكور والإناث من النوعين (الحص – الأريش)، حيث تم تخصيص 10 جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في السباق النهائي، بواقع 5 جوائز لكل فئة.

وتسمح شروط السباق للسلوقي العربي الأصيل وغير المهجن المشاركة في السباق، ويستبعد ما دون ذلك.

ويشترط اجتيازه من قبل لجنة التعريف والتحكيم، وأن يكون السلوقي غير المشوه بقطع الأذن الواحدة أو الاثنتين معاً والخالي من العاهات والإعاقات أو ما شابه ذلك ويستبعد غير المطابق منها، وألا يقل عمر السلوقي المشارك عن سنة واحدة، والمشاركة مفتوحة للجميع وبما لا يزيد عن عدد 4 سلوقي للمشارك الواحد.

ويشترك في السباق السلوقي اللائق بدنيا والخالي من الأمراض ومستوفي التحصينات واللقاحات الطبية ويستبعد ما دون ذلك، فيما لا يسمح بمشاركة أنثى السلوقي الحامل أو المرضع منها.

كما يجب أن يحمل السلوقي شريحة إلكترونية تعريفية لإثبات الملكية، ويلغى من السباق وتشطب نتيجة كل سلوقي متعاطٍ للمنشطات غير القانونية.

وسوف يتم الفحص مختبرياً ويتم حرمان السلوقي من المشاركة وكذلك مالكه بحسب ما هو متبع من قوانين ولوائح لمجلس أبوظبى الرياضي، ويمنع أي سلق من المشاركة وتشطب نتيجته في حال اعتداء أي سلق على آخر في السباق.

ويجرى احتساب نتيجة السلوقي الفائز من انطلاقه من خط البداية وانتهائه عند خط النهاية ولا تحتسب نتيجة من يخرج عن مضمار السباق، وأن فحص المنشطات وموافقة لجنة التشبيه إلزامي ويمنع المخالف ومن لم تنطبق عليه الشروط من المشاركة وتلغى النتيجة.

ويستعد ملاك الإبل في الإمارات والخليج لخوض منافسات مزاينة الإبل لأشواط اللقايا والإيذاع – مجاهيم في مهرجان الظفرة 14، حيث سيشهد الأسبوع التاسع على التوالي 6 أشواط لأبناء القبائل، وقد خصص لها 60 جائزة قيمة.

وتبدأ صباح يوم غد الخميس، دخول الإبل المشاركة بمزاينة الإبل في أشواط اللقايا – مجاهيم، استعدادا للإعلان عن نتائج أشواطها للشرايا والتلاد وهي (شوط شرايا لأبناء القبائل، شوط شرايا لأبناء القبائل مفتوح – يسمح بالشركاء، شوط تلاد لأبناء القبائل)، والتي خصص لها 30 جائزة.

وذلك بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم، وسط التزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول به في موقع المهرجان والتي وضعتها اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل سلامة المشاركين والعاملين، ومنها إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 عبر “تطبيق الحصن” بمدة لا تتجاوز 5 أيام و14 يوماً للحاصلين على اللقاح.

كما تبدأ الإبل المشاركة في أشواط الإيذاع – محليات ضمن أشواط الشرايا والتلاد، يوم الجمعة، بالدخول إلى الشبوك المخصصة، وسيتم إعلان نتائجها يوم السبت، حيث تشمل 3 أشواط هي (شوط شرايا لأبناء القبائل، شوط شرايا لأبناء القبائل مفتوح – يسمح بالشركاء، شوط تلاد لأبناء القبائل)، خصص لها 30 جائزة قيمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً