المغرب وإسرائيل يرفعان التبادل التجاري بنحو 500 مليون دولار سنوياً

المغرب وإسرائيل يرفعان التبادل التجاري بنحو 500 مليون دولار سنوياً







توقع موقع هسبريس الإخباري، أمس الثلاثاء، ارتفاع المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل بعد توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الرباط وتل أبيب، إثر استئناف العلاقات بين البلدين في 10 ديسمبر(كانون الأول) الجاري. ونقل الموقع عن كبيرة الاقتصاديين وزيرة المالية الإسرائيلية شيرا غرينبرغ، أن من ثمار السلام بين المغرب وإسرائيل، زيادة التبادل التجاري بينهما إلى نصف مليار دولار سنوياً.وأوضحت أن الاتفاق …




سفينة حاويات لنقل السلع في ميناء تجاري مغربي (أرشيف)


توقع موقع هسبريس الإخباري، أمس الثلاثاء، ارتفاع المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل بعد توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الرباط وتل أبيب، إثر استئناف العلاقات بين البلدين في 10 ديسمبر(كانون الأول) الجاري.

ونقل الموقع عن كبيرة الاقتصاديين وزيرة المالية الإسرائيلية شيرا غرينبرغ، أن من ثمار السلام بين المغرب وإسرائيل، زيادة التبادل التجاري بينهما إلى نصف مليار دولار سنوياً.

وأوضحت أن الاتفاق مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، سيسمح بزيادة التجارة مع المغرب بنحو 500 مليون دولار سنوياً.

ووفقاً للموقع، تنص مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المالية والاستثمار، التي وقعها نبيل لخضر المدير العام لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة في وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المغربية وشيرا غرينبرغ كبيرة الاقتصاديين وزيرة المالية، على إنعاش العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر التجارة والاستثمار.

وستعى الاتفاقية إلى دفع التعاون الاقتصادي والمالي بإزالة حواجز الاستثمار وتبادل المعلومات في مجالات التنظيم المالي، ومحاربة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، فضلاً عن الترويج للعديد من الاتفاقيات الدولية لصالح الاستثمار في القطاع الخاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً