المعارضة التركية تستعد لخارطة طريق للعودة إلى النظام البرلماني

المعارضة التركية تستعد لخارطة طريق للعودة إلى النظام البرلماني







تعهد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليغدار أوغلو بإعلان تحالف الأمة الذي يجمع المعارضة التركية قريباً، خارطة الطريق للعودة إلى النظام البرلماني، بدل النظام الرئاسيّ الذي انتقلت إليه البلاد منذ عامين. وجدد كليغدار أوغلو حسب “أحوال تركية” الاتهامات والانتقادات للنظام الرئاسي، ويقول فيها إنّه لا يوجد أي ميزة في نظام الرجل الواحد على أي حال.وحين سُئل كليجدار أوغلو …




زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليغدار (أرشيف)


تعهد زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليغدار أوغلو بإعلان تحالف الأمة الذي يجمع المعارضة التركية قريباً، خارطة الطريق للعودة إلى النظام البرلماني، بدل النظام الرئاسيّ الذي انتقلت إليه البلاد منذ عامين.

وجدد كليغدار أوغلو حسب “أحوال تركية” الاتهامات والانتقادات للنظام الرئاسي، ويقول فيها إنّه لا يوجد أي ميزة في نظام الرجل الواحد على أي حال.

وحين سُئل كليجدار أوغلو في لقاء مع وسائل الإعلام إذا كان سيعلن ترشّحه للرئاسة، أجاب “هذا ليس حدثًا بإرادتي، الأمر ليس محصوراً بي فقط، وسيقرر تحالف الأمة وقادته ذلك، لكن أولاً ستحدد المبادئ وإلى متى سننتقل إلى النظام البرلماني المعزز، وتاريخ التغيير الدستوري؟ سنتحدث ونضع بروتوكولاً، ومن سيكون المرشح للرئاسة سيناقش بعد ذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً