تسريع العمل في نورد ستريم2 قبل تشديد العقوبات الأمريكية

تسريع العمل في نورد ستريم2 قبل تشديد العقوبات الأمريكية







أعلنت الشركة المشغلة لمشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي الجديد نورد ستريم2، الذي سينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، تسريع وتيرة العمل في المشروع قبل تشديد العقوبات الأمريكية عليه. وأشارت الشركة إلى أن الخط الذي يصل طوله إلى 1230 كيلومتراً، وصل أول أمس الإثنين إلى مرحلة أساسية باكتمال مده في المنطقة الاقتصادية الخالصة لألمانيا ببحر البلطيق، قبل مده في…




 سفينة روسية تمد أنابيب نورد ستريم في بحر البلطيق (أرشيف)


أعلنت الشركة المشغلة لمشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي الجديد نورد ستريم2، الذي سينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، تسريع وتيرة العمل في المشروع قبل تشديد العقوبات الأمريكية عليه.

وأشارت الشركة إلى أن الخط الذي يصل طوله إلى 1230 كيلومتراً، وصل أول أمس الإثنين إلى مرحلة أساسية باكتمال مده في المنطقة الاقتصادية الخالصة لألمانيا ببحر البلطيق، قبل مده في الجزء الدنماركي من بحر البلطيق، على طول 157 كيلومتراً.

ونقلت وكالة بلومبرغغ للأنباء عن بيان لشركة نورد ستريم2 “لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم المزيد من التفاصيل عن إقامة المشروع، سنعلن المزيد من تفاصيل أعمال البناء البحرية للمشروع في الوقت المناسب”.

واستؤنفت أعمال البناء في مشروع الطاقة المشترك المثير للجدل في أوائل ديسمبر(كانون الأول) الجاري، بعد توقف دام عاماً واحداً.

وقال أليكسي ميلر رئيس شركة الطاقة الروسية غازبروم في الأسبوع الماضي إن 94% من خط الأنابيب اكتمل الآن، ويغطي مسافة تزيد على 2300 كيلومتراً.

وتقول الولايات المتحدة إن خط الأنابيب يهدد أمن أعضاء حلف شمال الأطلسي “الناتو” في الاتحاد الأوروبي بزيادة الاعتماد على روسيا وفرضت عقوبات على المشروع، وأعربت بولندا ودول البلطيق أيضاً عن قلقها من المشروع لأسباب متباينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً