عائلة المخرج حاتم علي تقرر دفنه في سوريا

عائلة المخرج حاتم علي تقرر دفنه في سوريا







استقرت أسرة المخرج السوري الراحل حاتم علي، على موعد ومكان دفن المخرج الكبير بعد وفاته في مصر إثر أزمة قلبية، وفقاً لما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية اليوم الأربعاء. وقررت أسرة المخرج الراحل دفنه في موطنه بدمشق، حيث يعمل الفنان السوري جمال سليمان على إنهاء استخراج شهادة وسبب الوفاة قبل ترحيله إلى دمشق غداً الخميس على أقصى…




المخرج السوري الراحل حاتم علي (أرشيف)


استقرت أسرة المخرج السوري الراحل حاتم علي، على موعد ومكان دفن المخرج الكبير بعد وفاته في مصر إثر أزمة قلبية، وفقاً لما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية اليوم الأربعاء.

وقررت أسرة المخرج الراحل دفنه في موطنه بدمشق، حيث يعمل الفنان السوري جمال سليمان على إنهاء استخراج شهادة وسبب الوفاة قبل ترحيله إلى دمشق غداً الخميس على أقصى تقدير.
وأكد سليمان في مداخلة هاتفية مع برامج التاسعة على قناة مصر الأولى أن الإجراءات الرسمية جارية لتسفير جثمان المخرج إلى سوريا.
ويوجد في الفندق الذي توفي فيه المخرج حاتم علي، الفنان السوري جمال سليمان، ومواطنيه سامر المصري، والمنتج محمد مشيش وعدد من أصدقاء المخرج الراحل للوقوف بجانب نجل حاتم علي.
وقررت نيابة قصر النيل في مصر التصريح بالدفن بعد أن توصلت تحريات المباحث أن الوفاة طبيعية بعد أزمة قلبية، وأن لا شبهة جنائية في الوفاة.
صدمة واسعة
يشار إلى أن وفاة علي، المفاجئة في مصر الثلاثاء، بأزمة قلبية، خلفت صدمة واسعة، حسب المنشورات التي لا تزال تتوالى على وسائل التواصل الاجتماعي، من الفنانين العرب، والذين اعتبروا رحيله فاجعة للفن والثقافة العربيين.
وبدأ حاتم حياته بالكتابة المسرحية والنصوص الدرامية والقصص القصيرة، وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق في 1986، قسم التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا.
بدأ حاتم على مشواره ممثلاً مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار في 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية، وجسد شخصيات مختلفة تنوعت بين الأدوار التاريخية والبدوية.
أخرج أعمالاً شهيرة شكلت علامة فارقة في الدراما العربية، أبرزها مسلسلات الزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وثلاثية الأندلس، والملك فاروق، وعُمر.
وكان من آخر ما أخرجه مسلسل “أهو ده اللي صار”، والذي عُرض في 2019، بعد مسلسل “كأنه إمبارح” الذي عُرض في 2018.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً