توقعات بارتفاع وفيات كورونا في أمريكا إلى 400 ألف قبل مغادرة ترامب

توقعات بارتفاع وفيات كورونا في أمريكا إلى 400 ألف قبل مغادرة ترامب







تتوقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا الآن أن تشهد الولايات المتحدة إجمالي 400 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا بحلول 20 يناير (كانون الثاني)، عندما يغادر الرئيس دونالد ترامب منصبه، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء الثلاثاء. وتجاوزت حالات الوفاة 100 ألف حالة في مايو (أيار)، و200 ألف حالة بعد 4 أشهر. وتخطت 300 ألف حالة وفاة بعد 3 أشهر، ويبدو أن الوصول لعتبة 400 ألف…




نقل مصاب بكورونا للمستشفى (أرشيف)


تتوقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا الآن أن تشهد الولايات المتحدة إجمالي 400 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا بحلول 20 يناير (كانون الثاني)، عندما يغادر الرئيس دونالد ترامب منصبه، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء الثلاثاء.

وتجاوزت حالات الوفاة 100 ألف حالة في مايو (أيار)، و200 ألف حالة بعد 4 أشهر. وتخطت 300 ألف حالة وفاة بعد 3 أشهر، ويبدو أن الوصول لعتبة 400 ألف حالة وفاة سيستغرق شهراً واحداً فقط، حسبما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض باستخدام مجموعة من النماذج الرياضية.

ولدى الولايات المتحدة أحد أعلى معدلات الوفيات في الدول التي تضررت بشدة جراء الفيروس، بعد إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة فقط، بحسب التصنيف من حيث عدد السكان.

وتعني الوتيرة المتوقعة وفاة 65 ألف شخص إضافي في الأسابيع المقبلة. وتمثل هذه الأرقام تذكيرا بالسرعة المتزايدة التي يحصد بها الفيروس الأرواح في الولايات المتحدة، مما يؤكد الحاجة الملحة لجهود توزيع اللقاح.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس المنتخب جو بايدن اليوم باللائمة على إدارة ترامب في بطء توفير اللقاحات، التي بلغت أكثر من مليوني جرعة إلى الآن، وهو جزء بسيط من 20 مليوناً تم التعهد بمنحها بحلول نهاية العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً