أمريكا تدين اعتقال الصحفية الصينية تشانغ تشان

أمريكا تدين اعتقال الصحفية الصينية تشانغ تشان







أدان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، اعتقال الصحفية التشاركية الصينية تشانغ تشان، المحامية السابقة التي صدر بحقها حكم بالسجن لأربع سنوات بسبب تغطيتها لأنباء جائحة فيروس كورونا. وقال بومبيو في بيان: “ندعو حكومة (جمهورية الصين الشعبية) إلى إطلاق سراحها فورا دون قيد أو شرط”، واصفاً المحاكمة بـ “الزائفة”.وتابع: “لقد أظهر الحزب الشيوعي الصيني …




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


أدان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، اعتقال الصحفية التشاركية الصينية تشانغ تشان، المحامية السابقة التي صدر بحقها حكم بالسجن لأربع سنوات بسبب تغطيتها لأنباء جائحة فيروس كورونا.

وقال بومبيو في بيان: “ندعو حكومة (جمهورية الصين الشعبية) إلى إطلاق سراحها فورا دون قيد أو شرط”، واصفاً المحاكمة بـ “الزائفة”.

وتابع: “لقد أظهر الحزب الشيوعي الصيني مجدداً أنه سيفعل كل ما يلزم لإسكات من يشككون في الموقف الرسمي للحزب، حتى فيما يتعلق بمعلومات الصحة العامة المهمة”.

وصدر الحكم ضد تشانغ 37 عاماً والمقيمة في شنغهاي، من قبل محكمة في منطقة بودونغ بسبب تقاريرها من مدينة ووهان، البؤرة الأولي للفيروس، وفقاً لمحاميها.

وعرضت تشانغ محارق جثث ومستشفيات مكتظة في مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على نطاق واسع عبر الإنترنت، عندما كانت المدينة الواقعة في وسط الصين تكافح لاحتواء كوفيد19 في أيامه الأولى في فبراير(شباط) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً