اهم النصائح التي يجب مراعاتها قبل تطبيق رجيم الزبادي اليوناني

اهم النصائح التي يجب مراعاتها قبل تطبيق رجيم الزبادي اليوناني







الحصول على الجسم الرشيق و خسارة الوزن هو أمر تسعى إليه و تتمناه الغالبية العظمى من النساء. وفي سبيل ذلك يجربون الكثير من أنواع الرجيم و الدايت و الأنظمة الغذائية حتى الوصول إلى النظام الغذائي المناسب لهم الذي يمكنه أن يحقق لهم حلمهم. رجيم الزبادي اليوناني هو أحد أنواع الرجيم و الأنظمة الغذائية التي تساعد على…

الحصول على الجسم الرشيق و خسارة الوزن هو أمر تسعى إليه و تتمناه الغالبية العظمى من النساء. وفي سبيل ذلك يجربون الكثير من أنواع الرجيم و الدايت و الأنظمة الغذائية حتى الوصول إلى النظام الغذائي المناسب لهم الذي يمكنه أن يحقق لهم حلمهم.

رجيم الزبادي اليوناني هو أحد أنواع الرجيم و الأنظمة الغذائية التي تساعد على انقاص الوزن و قد ثبت أنه فعال في حرق الدهون و تحقيق حلم الوصول إلى جسم مثالي.

تعرّفي اكثر على رجيم الزبادي اليوناني و أهم النصائح التي يجب مراعاتها قبل تطبيقه

 يساهم الزبادي بسبب غناه بالبروتينات و الكالسيوم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي

فوائد الزبادي اليوناني لانقاص الوزن

يساهم الزبادي بسبب غناه بالبروتينات و الكالسيوم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي الى حرق الدهون بشكل أسرع.

كما يعتبر الزبادي اليوناني من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي تكبح الشهية و تشعر متناولها بالشبع لفترة طويلة، و ذلك بسبب احتوائها على ضعف كمية البروتينات الموجودة في اللبن العادي.

أما الكالسيوم و البروبيوتيك الموجودان بوفرة في الزبادي فيساهمان في محاربة دهون المعدة مما يقضي على ظهور الكرش، و تحسين حركة الأمعاء ما يخفف من إنتفاخ البطن و يسرّع عملية إنقاص الوزن.

نصائح قبل اتباع رجيم الزبادي اليوناني

  • قبل البدء برجيم الزبادي اليوناني، يجب الذهاب إلى الطبيب و استشارته في حال كان الرجيم مناسباً لجسمك.
  • من الضروري الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على شد المناطق، و إنقاص الوزن.
  • الالتزام بشرب كميات كافية من المياه.

رجيم الزبادي اليوناني هو أحد أنواع الرجيم التي تساعد على انقاص الوزن

جدول رجيم الزبادي اليوناني

بحسب موقع Healthline، ظهر نوع من رجيم الزبادي في كتاب لخبيرة التغذية Ana Luque.

بعكس الحميات الاخرى لم تتحدث آنا لوك عن تقليل السعرات الحرارية من خلال نظام غذائي قاسي و صارم. بدلا من ذلك ركزت الكاتبة على نوعية الطعام، و التقليل من أحجام الوجبات.

المسموح والممنوع في رجيم الزبادي اليوناني

  • الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة، ومنتجات القمح، السكر، و الحليب المبستر، و الخل.
  • تناول الزبادي 3 مرات يوميًا بمعدل 150 جرام لكل وجبة، يمكنك تناول الزبادي كوجبة خفيفة أو بين الوجبات.
  • تناول 5 حصص من الحبوب الكاملة يوميا مثل: الشوفان، الشعير، الأرز البني، الكينوا، الكاموت.
  • تناول الفواكه و الخضروات الطازجة من 2 الى 3 مرات يوميًا.
  • المشي مدة 30 الى 60 دقيقة في اليوم لضمان نتائج سريعة و فعالة.

جدول رجيم الزبادي في 3 ايام

جدول الرجيم التالي مثال فقط على ما يمكن تناوله، إذ لا توجد قواعد صارمة لتطبيق الحمية.

اليوم الاول من الرجيم

  • وجبة الإفطار: فاكهة، زبادي خالي الدسم، حبوب كاملة بالكمية و النوع المناسب لك.
  • وجبة الغداء: خضروات بزيت الزيتون مع قليل من الملح و الفلفل، الأرز البني، زبادي، فاكهة.
  • وجبة العشاء: سلطة تحتوي الجزر، 50 جرام من اللحوم، زبادي.

اليوم الثاني من الرجيم

  • وجبة الإفطار: سلطة الزبادي بالخيار.
  • وجبة الغذاء: دجاج، مشروم الفطر بالفلفل، خضروات، زبادي.
  • وجبة العشاء: كوبين من الزبادي مع التوت.

اليوم الثالث من الرجيم

  • وجبة الإفطار: تفاح، جبن، زبادي بالقرفة
  • وجبة الغذاء: أسماك، سلطة زبادي بالخيار والخردل
  • وجبة العشاء: معكرونة، الفلفل الاخضر المفروم، بيضة، زبادي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً