تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من أمريكا اللاتينية

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من أمريكا اللاتينية







أعلنت روسيا، الثلاثاء، أنها فكّكت بالتعاون مع الولايات المتحدة شبكة لتهريب المخدرات وذلك في خطوة تشكل مؤشراً نادراً على قيام تنسيق بين واشنطن وموسكو. وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي “الاستخبارات الروسية” أنه أنجز مهمة تمت على مراحل عدة بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية أفضت إلى ضبط 330 كيلوغراماً من الكوكايين، وهي كمية تقدّر قيمتها بمليار دولار.وأظهرت مشاهد وزّعتها الاستخبارات…




(أرشيف)


أعلنت روسيا، الثلاثاء، أنها فكّكت بالتعاون مع الولايات المتحدة شبكة لتهريب المخدرات وذلك في خطوة تشكل مؤشراً نادراً على قيام تنسيق بين واشنطن وموسكو.

وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي “الاستخبارات الروسية” أنه أنجز مهمة تمت على مراحل عدة بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية أفضت إلى ضبط 330 كيلوغراماً من الكوكايين، وهي كمية تقدّر قيمتها بمليار دولار.

وأظهرت مشاهد وزّعتها الاستخبارات الروسية وبثتها وسائل إعلام محلية عناصر باللباس المدني يسحبون مشتبها بهم من داخل سيارات وصناديق من الأموال والمخدرات المضبوطة.

وجاء في بيان لجهاز الأمن الفدرالي الروسي أن عملية مشتركة مع الولايات المتحدة أدت إلى تفكيك شبكة “إجرامية دولية متخصصة بتهريب الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى روسيا وغيرها من الدول الأوروبية”.

وأعلنت الاستخبارات الروسية أن المهمة تمّت على مراحل عدة بدءاً من مايو(أيار)2020 في سان بطرسبرغ، وأنجزت بالعثور على مخبأ في منطقة موسكو الشهر الماضي.

وشكّلت العملية مثالاً نادراً على قيام تنسيق بين روسيا والولايات المتحدة، وسط انعدام الثقة بين البلدين في مسائل عدة من بينها التدخل في الانتخابات والقرصنة.

وكان أعضاء في الكونغرس الأمريكي قد اتّهموا روسيا في وقت سابق من الشهر الحالي بالوقوف وراء هجوم إلكتروني ضخم استهدف مؤسسات حكومية أمريكية، لكن موسكو اعتبرت أن هذه الاتهامات تفتقر إلى الأدلة.

ويواجه البلدان صعوبات في الاتفاق على أسس تمديد معاهدة “ستارت” لخفض ترسانة الأسلحة النووية، التي تنتهي مدتها في فبراير(شباط) 2021.

وهذا الشهر استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تحسناً في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً