مصرع طفلة جراء زلزال ضرب وسط كرواتيا وتسبب بانهيار أبنية

مصرع طفلة جراء زلزال ضرب وسط كرواتيا وتسبب بانهيار أبنية







قضت طفلة جراء زلزال بقوة 6.2 درجات ضرب كرواتيا الثلاثاء وأدى إلى انهيار أبنية في مدينة بيترينيا في وسط البلاد حيث سارعت فرق الإغاثة لإطلاق عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين. ويعد الزلزال واحداً من أقوى الزلازل التي ضربت كرواتيا في السنوات الأخيرة، وقد أدى إلى انهيار سقوف منازل في بيترينيا البالغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة …




alt


قضت طفلة جراء زلزال بقوة 6.2 درجات ضرب كرواتيا الثلاثاء وأدى إلى انهيار أبنية في مدينة بيترينيا في وسط البلاد حيث سارعت فرق الإغاثة لإطلاق عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين.

ويعد الزلزال واحداً من أقوى الزلازل التي ضربت كرواتيا في السنوات الأخيرة، وقد أدى إلى انهيار سقوف منازل في بيترينيا البالغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة والتي ملأ الركام شوارعها.

وأعلن رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلينكوفيتش لدى تفقدّه الأضرار في المدينة “لقد أُبلِغنا أن طفلة قضت، لا معلومات لدينا حول ضحايا آخرين”.

وقال رئيس بلدية بيترينيا ارينكو دومبوفيتش لمحطة تلفزيونية محلية “نقوم حاليا بانتشال أشخاص من تحت الأنقاض وما زلنا لا نعرف ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى”.

وتم نشر فرق الإغاثة ووحدات من الجيش لإجراء عمليات البحث والإنقاذ.

وسجل مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وشعر به على بعد حوالى خمسين كيلومتراً سكان زغرب حيث تساقطت أجزاء من سقوف المنازل وهرع السكان مذعورين إلى الشوارع.

وانقطع التيار الكهربائي عن وسط المدينة.

وكان زلزال أقل شدة ضرب الإثنين المنطقة نفسها وتسبب بأضرار مادية طفيفة.

وشعر سكان الدول المجاورة بالزلزالين، لاسيما صربيا وسلوفينيا وصولاً إلى العاصمة النمسوية فيينا.

والبلقان منطقة نشاط زلزالي قوي تشهد هزات أرضية باستمرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً