على مستوى الدولة.. جامعة الشارقة الأولى في علوم الحاسوب وتطبيقاته

على مستوى الدولة.. جامعة الشارقة الأولى في علوم الحاسوب وتطبيقاته







احتلت جامعة الشارقة المرتبة الأولى على مستوى الدولة في مجال علوم الحاسوب وتطبيقاته. وجرى ذلك بعد أن جاء ترتيبها في المراكز 401 -500 عالمياً، وفقاً لأحدث إحصائيات مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية، والمتعلقة بتصنيف التايمز للموضوعات العلمية 2021. وقال الدكتور محمد عبيدات، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية في جامعة الشارقة، اليوم، إن الحصول على المرتبة الأولى في مجال علوم الحاسوب وعلاقتها بالتخصصات الأخرى،…

احتلت جامعة الشارقة المرتبة الأولى على مستوى الدولة في مجال علوم الحاسوب وتطبيقاته.

وجرى ذلك بعد أن جاء ترتيبها في المراكز 401 -500 عالمياً، وفقاً لأحدث إحصائيات مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية، والمتعلقة بتصنيف التايمز للموضوعات العلمية 2021.

وقال الدكتور محمد عبيدات، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية في جامعة الشارقة، اليوم، إن الحصول على المرتبة الأولى في مجال علوم الحاسوب وعلاقتها بالتخصصات الأخرى، على مستوى الدولة حسب تصنيف التايمز المعروفة دوليا، يدل على كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية ونوعية الخريجين بالجامعة وإمكانية توظيفهم.

وأضاف “عبيدات” أنه بجانب السمعة الدولية للبرامج، وكمية ونوعية الإنتاج البحث العلمي وتأثير الإنتاج العلمي وكمية الاقتباسات للأبحاث المنشورة لأعضاء الهيئة التدريسية في المجلات العالمية المحكمة.

وتابع أن هذا التميز لا يمكن الوصول إليه بدون الدعم المتميز الذي تتلقاه الكلية من إدارة الجامعة متمثلة في صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورئيس جامعة الشارقة، وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، ودعم أعضاء المجلس الاستشاري للكلية برئاسة سعادة الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية.

ويمثل الإنجاز إشادة دولية وتفوق لجامعة الشارقة في توظيف واستخدام علوم الحاسوب والأنظمة المعلوماتية المختلفة في العديد من الموضوعات العلمية والبحثية التي تميزت بها الجامعة في تصنيف 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً