الأرجنتين تطلق حملة التطعيم بلقاح “سبوتنيك” الروسي

الأرجنتين تطلق حملة التطعيم بلقاح “سبوتنيك” الروسي







أصبحت الأرجنتين الدولة الثالثة في العالم التي تبدأ تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح “سبوتنيك في” خارج إطار التجارب، ما أدى إلى تعزيز محاولات روسيا للدفع باللقاح الذي طورته إلى الدول النامية. وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن عمليات التطعيم بدأت في وقت واحد في العاصمة بوينس آيرس ومقاطعات أخرى في الساعة التاسعة صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي، اليوم…




alt


أصبحت الأرجنتين الدولة الثالثة في العالم التي تبدأ تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح “سبوتنيك في” خارج إطار التجارب، ما أدى إلى تعزيز محاولات روسيا للدفع باللقاح الذي طورته إلى الدول النامية.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن عمليات التطعيم بدأت في وقت واحد في العاصمة بوينس آيرس ومقاطعات أخرى في الساعة التاسعة صباحاً تقريباً بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يحصل 300 ألف شخص على اللقاح.

وأعطت هيئة تنظيم الشؤون الصحية في الأرجنتين موافقة طوارئ سريعة لاستخدام اللقاح الأسبوع الماضي، بعد الموافقات السابقة التي حصل عليها من روسيا وبيلاروس.

وقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز للتلفزيون الحكومي، بحسب وكالة الأنباء الأرجنتينية الرسمية “تيلام”: “أعتقد أن الناس يثقون كثيراً في اللقاح.. إنهم لا ينتبهون لمحاولات تخويفهم”.

ومن خلال هذه المبادرة، تنضم الأرجنتين إلى أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين وتشيلي في بدء التطعيم الذي من المتوقع أن ينهي الوباء ووفياته وآثاره الاقتصادية الكارثية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً