مخاطر جمع البصل والبطاطا معاً… إليك الطريقة الصحيحة

مخاطر جمع البصل والبطاطا معاً… إليك الطريقة الصحيحة







غالباً ما تحفظ سيدات المنازل البطاطا والبصل في سلة واحدة أو في سلال توضع جنباً إلى جنب. ويبدو بحسب الخبراء أن هذا أمر خاطئ ويمكن أن يسبب تعفن كلا النوعين من الخضار. ووفقا لمجلة لها، يعود السبب إلى أنهما يُحدثان الرطوبة في أي مكان يتم تخزينهما فيه، وأن هذا يمكن أن يسرع عملية فسادهما. ولهذا من الضروري الحرص على…

غالباً ما تحفظ سيدات المنازل البطاطا والبصل في سلة واحدة أو في سلال توضع جنباً إلى جنب. ويبدو بحسب الخبراء أن هذا أمر خاطئ ويمكن أن يسبب تعفن كلا النوعين من الخضار.

ووفقا لمجلة لها، يعود السبب إلى أنهما يُحدثان الرطوبة في أي مكان يتم تخزينهما فيه، وأن هذا يمكن أن يسرع عملية فسادهما. ولهذا من الضروري الحرص على تخزين حبّات البطاطا في أماكن باردة وجافة ومظلمة، أي بدرجة حرارة أقل من تلك العادية. ومن المهم أن يكون المكان معرّضاً للهواء أيضاً.

ويمكن أيضاً وضع تلك الحبات في كيس من الورق من أجل حفظها في الثلاجة. كذلك من الممكن حفظ البصل على درجة الحرارة العادية، ولهذا يُنصح بوضع الحبّات في كيس ورقي أو في سلة خارج الثلاجة.

أما النصيحة الأفضل في هذا السياق فهي عدم شراء كمية كبيرة من كل منهما لأن هذا يمكن أن يسبب تعفن الكثير من الحبّات ويدعو إلى رميها في سلة المهملات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً