فولكس فاغن تكشف روبوتات لشحن السيارات الكهربائية

فولكس فاغن تكشف روبوتات لشحن السيارات الكهربائية







embedded content كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن نموذج لروبوتها المتنقل لشحن السيارات الكهربائية. وصممت الآلة المستقلة بالكامل لمناطق وقوف المركبات، ومن المقرر طرحها في العام المقبل. ويسحب الروبوت حزمة البطارية إلى السيارة المتوقفة، ويطلب بعد ذلك فتح غطاء مقبس الشحن، لوصلها بالقابس.وقال توماس شمول الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن إن “وجود البنية التحتية …





كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن نموذج لروبوتها المتنقل لشحن السيارات الكهربائية.

وصممت الآلة المستقلة بالكامل لمناطق وقوف المركبات، ومن المقرر طرحها في العام المقبل. ويسحب الروبوت حزمة البطارية إلى السيارة المتوقفة، ويطلب بعد ذلك فتح غطاء مقبس الشحن، لوصلها بالقابس.

وقال توماس شمول الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن إن “وجود البنية التحتية للشحن لا يزال عاملاً رئيسياً في نجاح التنقل الكهربائي، وروبوت الشحن هو مجرد واحدة من عدة طرق لدعم هذا المفهوم، ولكنه بلا شك أحد أكثر الرؤى أهمية”.

وينشط روبوت الشحن عبر تطبيق هاتفي، بعد توقف السائق بسيارته في منطقة معينة، لتوصيل الآلة بحزمة بطارية وتتجه نحو السيارة الكهربائية، لشحن بالكامل دون تدخل بشري، ولعدة مركبات في وقت واحد.

وبمجرد شحن السيارة بالكامل، يجمع الروبوت بشكل مستقل وحدة تخزين الطاقة المتنقلة ويعيدها إلى محطة الشحن المركزية.

ومن المقرر إطلاق الروبوت في 2021، لكن فولكس فاغن تقول إنه وصل بنجاح إلى حالة النموذج الأولي وسيطور الآن بشكل شامل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً