صورة لقاسم سليماني في غزة تثير غضباً واسعاً

صورة لقاسم سليماني في غزة تثير غضباً واسعاً







أثار رفع حركة حماس صورة قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في شوارع قطاع غزة، غضباً واسعاً، بسبب زج الحركة بالشعب الفلسطيني لخدمة أجنداتها. ومع اقتراب الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد، فوجئ الفلسطينيون في قطاع غزة بصورة ضخمة لسليماني، الذي كان حلقة الوصل بين حركة حماس…




صورة قاسم سليماني في غزة (تويتر)


أثار رفع حركة حماس صورة قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في شوارع قطاع غزة، غضباً واسعاً، بسبب زج الحركة بالشعب الفلسطيني لخدمة أجنداتها.

ومع اقتراب الذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد، فوجئ الفلسطينيون في قطاع غزة بصورة ضخمة لسليماني، الذي كان حلقة الوصل بين حركة حماس والنظام الإيراني الذي يدعمها.

وحملت الصورة اقتباسات من نص كلمة ألقاها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، الذي شارك في تشييع سليماني في طهران، والذي أطلق عليه لقب شهيد.

وتزامن رفع صورة سليماني مع مناورة عسكرية لفصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة، بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي المقربتين من إيران.

واستنكر نشطاء ومواطنون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار حركة حماس في استعداء الدول العربية بالتملق لإيران، التي تمولا الحركة، رغم ضخامة المساعدات العربية للشعب الفلسطيني عبر مؤسساته الرسمية، مقارنةً مع تمويل إيران.

وأثارت الصورة غضب نشطاء ومدونين عرب، بسبب إصرار حماس على التمسك بعلاقتها مع النظام الإيراني على حساب الدول العربية، وضد مصالح الشعب الفلسطيني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً