السجن 4 أشهر لناشط في هونغ كونغ أهان العلم الصيني

السجن 4 أشهر لناشط في هونغ كونغ أهان العلم الصيني







صدر حكم ضد توني تشونغ هون لام، الناشط الطلابي في هونغ كونغ، اليوم الثلاثاء بالسجن 4 أشهر لإدانته بإهانة العلم الصيني والمشاركة في احتجاج دون تصريح في العام الماضي. وكان الناشط السابق في مجموعة “ستودنت لوكاليزم” المؤيدة للاستقلال، 19 عاماً، ينتظر المحاكمة بموجب قانون الأمن القومي، الذي فرض على هونغ كونغ في يونيو(حزيران) الماضي.وقبضت قوات الأمن على…




الناشط في هونغ كونغ توني تشونغ هون لام (أرشيف)


صدر حكم ضد توني تشونغ هون لام، الناشط الطلابي في هونغ كونغ، اليوم الثلاثاء بالسجن 4 أشهر لإدانته بإهانة العلم الصيني والمشاركة في احتجاج دون تصريح في العام الماضي.

وكان الناشط السابق في مجموعة “ستودنت لوكاليزم” المؤيدة للاستقلال، 19 عاماً، ينتظر المحاكمة بموجب قانون الأمن القومي، الذي فرض على هونغ كونغ في يونيو(حزيران) الماضي.

وقبضت قوات الأمن على تشونغ في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، خلال محاولة فاشلة لطلب اللجوء في القنصلية الأمريكية العامة في المدينة، ووجهت له لاحقاً تهمة تقويض الوحدة الوطنية والتآمر على نشر مواد تحريضية.

وفي 11 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، أدين تشونغ بتدنيس العلم الصيني في مظاهرة غير قانونية في مايو(أيار) 2019، بعد تمزيقه العلم أمام مقر الحكومة.

وتصل العقوبة القصوى لهذه الجريمة إلى السجن 4 أعوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً