وزير الصحة الإسرائيلي: سنكون أول من ينتصر على كورونا

وزير الصحة الإسرائيلي: سنكون أول من ينتصر على كورونا







أعلن وزير الصحة يولي إدلشتاين، اليوم الثلاثاء، أن عدد الإسرائيليين الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أعلى من عدد المصابين بالفيروس منذ بداية تفشي الوباء. وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي في تغريدة عبر تويتر، إن ما يقرب من نصف مليون إسرائيلي حصلوا بالفعل على اللقاح.وكتب أوفير جندلمان: “ما يقارب نصف مليون …




مسعفان إلى جانب سيارة إسعاف في إسرائيل (أرشيف)


أعلن وزير الصحة يولي إدلشتاين، اليوم الثلاثاء، أن عدد الإسرائيليين الذين حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أعلى من عدد المصابين بالفيروس منذ بداية تفشي الوباء.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي في تغريدة عبر تويتر، إن ما يقرب من نصف مليون إسرائيلي حصلوا بالفعل على اللقاح.

وكتب أوفير جندلمان: “ما يقارب نصف مليون إسرائيلي تلقوا حتى اللحظة اللقاح ضد كورونا. أمس تم تطعيم 115 الف إسرائيلي والحبل على الجرار! إذا استمرينا في هذه الوتيرة الكبيرة من التطعيم، سنكون الدولة الأولى في العالم التي ستنتصر كليا على الجائحة”.

وأضاف الوزير أن من المتوقع أن تحصل إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، ملايين الجرعات الإضافية من اللقاحات في الأشهر المقبلة.

وبحسب موقع “الحرة”، قال مسؤول صحي كبير لصحيفة “جيروزاليم بوست” إن هناك بالفعل حوالي 3.2 ملايين جرعة من لقاح فايزر في إسرائيل، وتكفي لتطعيم 1.6 مليون إسرائيلي، فيما توقع وصول 600 ألف جرعة أخرى إلى البلاد هذا الأسبوع.

وبدأت إسرائيل التطعيم في الصفوف الأمامية العاملة في القطاع الطبي، والذين تجاوزوا الستين عاماً، إضافة إلى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً