مسلحو طالبان يثأرون لخسارتهم بجرائم القتل

مسلحو طالبان يثأرون لخسارتهم بجرائم القتل







قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء، إن حركة طالبان عززت جرائم القتل في أنحاء أفغانستان، ثأراً لإخفاقها الأخير في المعركة ضد الحكومة والقوات الأمنية. وقال رئيس هيئة الاستخبارات الأفغانية أحمد ضيا سراج، إن حركة طالبان كانت وراء 99 % من إجمالي الهجمات الـ 18200 في مدن وقواعد ونقاط تفتيش، للسيطرة على نقاط استراتيجية من ديسمبر (كانون أول) 2019 إلى ديسمبر (كانون أول) هذا …




عناصر من حركة طالبان (أرشيف)


قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء، إن حركة طالبان عززت جرائم القتل في أنحاء أفغانستان، ثأراً لإخفاقها الأخير في المعركة ضد الحكومة والقوات الأمنية.

وقال رئيس هيئة الاستخبارات الأفغانية أحمد ضيا سراج، إن حركة طالبان كانت وراء 99 % من إجمالي الهجمات الـ 18200 في مدن وقواعد ونقاط تفتيش، للسيطرة على نقاط استراتيجية من ديسمبر (كانون أول) 2019 إلى ديسمبر (كانون أول) هذا العام.

وأضاف أن هجمات طالبان أوقعت خسائر كبيرة في صفوف المدنيين وقوات الأمن هذا العام، دون ذكر أرقام محددة.

وقال سراج إن القوات الأفغانية قبضت على أكثر من 3600 شخص لصلتهم بأنشطة تتعلق بالارهاب، من بينهم 270 شخصاً كانوا أعضاء في شبكة لتنفيذ أعمال القتل.

من ناحية أخرى، قال وزير الداخلية الأفغاني مسعود اندارابي إن 95 % من التفجيرات الأخيرة في كابول لم تكن متفجرات مزروعة في مركبات للقوات الأمنية، ولكن قنابل مزروعة على جانب الطريق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً